الجيش اليمني يضبط شُحنة قذائف قبل وصولها إلى صنعاء

الجيش اليمني يضبط شُحنة قذائف قبل وصولها إلى صنعاء

صنعاء- أعلن الجيش الوطني اليمني، مساء الإثنين، ضبط 3 شاحنات محملة بقذائف، بمحافظة مأرب، شرقي البلاد، كانت في طريقها لمسلحي جماعة الحوثيين وحليفهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في بيان على صفحته الرسمية بموقع ”فيس بوك“، إن ”قوات الجيش الوطني ضبطت 3 شاحنات محملة بقذائف كانت في طريقها لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح“.

وأوضحت أن الشاحنات الثلاث كانت قادمة من منطقة العبر بمحافظة حضرموت، شرقي البلاد، متجهة إلى صنعاء، الواقعة تحت سيطرة مسلحي الحوثي وصالح منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

وفي سياق متصل، قُتل الإثنين، 16 مسلحاً من جماعة الحوثي وصالح، فضلاً عن 7 من عناصر المقاومة الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، وقوات الجيش الحكومي، في مدينة تعز، وسط اليمن.

وقال المركز الإعلامي للمقاومة الشعبية، التابعة للحكومة اليمنية في المدينة، عبر بيان، إن ”16 حوثيًا قتلوا، فيما أصيب العشرات في المعارك، بينما قتل 7 من القوات الحكومية، وأصيب 9 آخرون بجروح متفاوتة“.

وعلى الصعيد ذاته، قال المتحدث العسكري في المدينة العقيد منصور الحساني، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي ”فيس بوك“، ”إن المقاومة وقوات الجيش سيطروا على 5 مواقع في معارك الإثنين ضد الحوثيين، غربي المدينة“.

وفي مأرب قتل 5 من مسلحي الحوثي، مساء الإثنين، في كمين نصبته المقاومة الشعبية لدورية كانت تقلهم بمحافظة البيضاء، وسط اليمن.

وقال مصدر في المقاومة الشعبية، إن المقاومة الشعبية نصبت كميناً للحوثيين على طريق فرعي بين منطقة ”المنقطع“ و ”الرباط“ بمديرية ”ذي ناعم“، بمحافظة“ البيضاء“.

وأضاف المصدر، أن أفراد المقاومة أطلقوا النار وقذائف آر بي جي (مضادة للدروع) على الدورية التابعة للحوثيين، ما أدى لتدميرها ومقتل 5 حوثيين كانوا على متنها.