الجيش اليمني يطرد ”القاعدة“ من آخر معاقلها في ”أبين“

الجيش اليمني يطرد ”القاعدة“ من آخر معاقلها في ”أبين“
Yemeni security forces walk ahead of demonstrators during a rally to commemorate the first anniversary of an attack on protesters rallying against the rule of Yemen's former president Ali Abdullah Saleh that left scores dead, in Sanaa March 18, 2012. AFP PHOTO/MOHAMMED HUWAIS

المصدر: عدن - إرم نيوز

تمكنت وحدات من الجيش اليمني، والمقاومة الشعبية المواليين للرئيس ”عبدربه منصور هادي“، خلال وقت متأخر من مساء الخميس، من السيطرة على آخر مديريات محافظة ”أبين“، جنوبي اليمن، وطرد عناصر تنظيم ”القاعدة“ منها.

وقال مصدر عسكري يمني موالٍ لـ“هادي“ إن ”وحدات من الجيش والمقاومة الشعبية، دخلت قبل منتصف ليل الخميس بساعة واحدة، مركز مديرية المحفد، آخر معاقل القاعدة، في أبين (270 كلم إلى الشرق من عاصمة المحافظة)، ونشرت جنودها على مداخل المدينة ومخارجها، دون مقاومة تذكر“.

وقال المصدر ذاته إن طيران التحالف العربي، شن الخميس، غارات مكثفة على مواقع للقاعدة في ”المحفد“، قبل دخول الجيش إليها، وهو ما سهل عملية السيطرة على مركز المدينة دون مقاومة.

ولم يصدر عن الجيش اليمني حتى الساعة 22:55 تغ من يوم الخميس، تعقيب رسمي على هذا التطور.

وتعد ”المحفد“ آخر معاقل ”القاعدة“ في ”أبين“، وأكثرها صعوبة؛ نظرا للطبيعة الجغرافية للمنطقة، ووجودها بين سلسلة جبلية طويلة، وتحصن معظم عناصر ”القاعدة“ فيها خلال فترة سيطرتهم على المحافظة، ولقربها أيضا من مديرية ”عزان“ بمحافظة ”شبوه“، التي تسيطر عليها القاعدة منذ العام 2011.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com