الرئيس هادي يلتقي سفراء دول الـ18 الراعية للسلام في اليمن

الرئيس هادي  يلتقي سفراء دول الـ18 الراعية للسلام في اليمن

المصدر: الرياض - إرم نيوز

التقى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بسفراء دول الـ18 الراعية للسلام في اليمن اليوم الخميس بالعاصمة السعودية الرياض، لبحث تطورات الوضع في البلاد.

وجدد السفراء الـ18 خلال اللقاء ”دعمهم للشرعية ممثلة بالرئيس هادي، ودعم المرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل والقرارات الأممية وآخرها القرار 2216، كما جددوا رفضهم للإجراءات الأحادية المتخذة من قوى الانقلاب بالعاصمة صنعاء“.

وبحسب وكالة سبأ الرسمية فقد أشاد الرئيس اليمني في الاجتماع الذي حضره رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر ”بجهود السفراء الداعمة لليمن وشرعيته الدستورية وأمنه واستقراره، وذلك من خلال مواقفهم في هذا الصدد خلال المراحل الماضية وآخرها بيانهم الصادر عقب مشاورات الكويت التي استمرت أكثر من 3 أشهر“.

ووصف هادي ”المساعي والجهود الحميدة التي بذلتها الحكومة والدول الــ 18 والتي كان آخرها مبادرة وورقة المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ في الكويت، ورفضها الانقلابيون بالتحدي السافر للمجتمع الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة“.

وأضاف الرئيس اليمني “ أن أجندة الانقلابيين ومشاريعهم الدخيلة التي حذرنا منها سلفا في نقل التجربة الإيرانية لليمن تجسدت مؤخرا وبكل وضوح من خلال إعلانهم للمجلس السياسي وما يمثله ذلك من تنفيذ تلك الأجندة بجلاء ووضوح في تحدٍ سافر للإجماع الوطني وقرارات المجتمع الدولي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com