الجيش اليمني يستعيد سيطرته على مواقع عسكرية في تعز

الجيش اليمني يستعيد سيطرته على مواقع عسكرية في تعز

المصدر: تعز-إرم نيوز

استعادت قوات الجيش الحكومية بمساندة المقاومة الشعبية، سيطرتها على مواقع عسكرية شرقي  مدينة تعز وغربيها، وسط البلاد، بعد معارك خاضتها، اليوم الخميس، ضد مسلحي جماعة الحوثي، وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس، السابق علي عبد الله صالح.

واندلعت المعارك بين الطرفين، بعد هجومين متزامنين للقوات الحكومية على مواقع الجماعة، في الجهة الشرقية والغربية للمدينة، بحسب ما أفاد به مصدر أمني للأناضول.

وقال العميد عبد الواحد سرحان، مدير جهاز الاستخبارات في تعز، إن ”القوات الحكومية تقدمت على عدة جبهات في المدينة، واستعادت السيطرة على مواقع عسكرية، وأطلقت عملية عسكرية شاملة لتأمين مداخلها“.

وأضاف أن ”القوات الحكومية تسعى إلى السيطرة على منطقة الضباب بشكل كامل، وتأمين الطريق العام، وفك حصار الحوثيين وقوات صالح للمدنيين، الذين يسيطرون على معبر (غراب) غربي المدينة“.

من جهته قال القيادي الميداني إبراهيم الجعفري، يقود كتيبة من المقاتلين الموالين للحكومة في تعز، بأنهم سيطروا على حدائق الصالح في منطقة الضباب بالمدينة، لافتًا أن ”المقاومة تُمشط عدة مواقع في تلك المناطق، فيما تستمر المعارك بين الطرفين حتى اللحظة“.

من جهته قال المركز الإعلامي للمقاومة، إن القوات الحكومية تقدمت في عدة أحياء شرقي تعز، وسيطرت على إحدى المدارس والمواقع المحيطة بها.

وأضاف، أن 4 من مسلحي الحوثي لقوا مصرعهم، خلال المعارك بالإضافة إلى أحد القناصين من الجماعة، كان يعتلي مبنى البنك المركزي بالمدينة“، لافتا إلى تدمير دبابة للحوثيين.

وتصاعدت المعارك في معظم الجبهات اليمنية، منذ 6 أغسطس، بالتزامن مع تعليق مشاورات السلام التي أقيمت في الكويت، بين الحكومة، من جهة، والحوثيين، وحزب المؤتمر الشعبي (جناح الرئيس السابق، علي عبد الله صالح)، من جهة أخرى، بعد استمرارها لأكثر من ثلاثة أشهر، دون اختراق جدار الأزمة، وإيقاف النزاع المتصاعد في البلاد منذ الربع الأخير لعام 2014، وكذلك تشكيل ”الحوثيين“ وحزب ”صالح“، المجلس السياسي الأعلى لإدارة شؤون البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة