‫ الجيش اليمني يعتقل عناصر من القاعدة خلال عمليات دهم في أبين

‫ الجيش اليمني يعتقل عناصر من القاعدة خلال عمليات دهم في أبين

المصدر: كرم أمان ـ إرم نيوز

اعتقلت قوات الجيش الوطني اليمني فجر الأحد، عددا من عناصر تنظيم القاعدة في محافظة أبين جنوبي اليمن، وذلك في عمليات دهم واسعة لعدد من منازل التنظيم عقب عملية عسكرية كبرى توجت بتحرير أكبر ثلاث مديريات.

في هذا الصدد، قالت مصادر محلية لـ“إرم نيوز“ إن ”الجيش داهم منازل عدد من عناصر القاعدة في أحياء مدن زنجبار وخنفر كبريات المدن في المحافظة، في الوقت الذي اعتقل فيه عددا كبيرا من عناصر التنظيم، الذين تم ترحيلهم الى عدن للتحقيق معهم“.

من جهته، قال الجيش في بيان صدر عنه الاثنين إن ”الأهالي قدموا مساعدة كبيرة للجيش الذي قدم إلى المحافظة“، مشيرا إلى أن ”المواطنين أرشدوا قوات الجيش إلى منازل عناصر القاعدة الذين لجأوا إلى تغيير ملابسهم وبقوا في منازلهم ولم يفروا مع أنصارهم عقب دخول قوات الجيش للمحافظة“.

بدوره قال مدير أمن مدينة عدن اللواء شلال علي شائع في اجتماع أمني عقد صباح الاثنين إنه ”يتطلع من الحكومة الشرعية ممثلة بوزارة الداخلية بأن تقوم بواجبها في دعم نشاط ومهام شرطة عدن من خلال توفير الامكانيات المادية والمالية لتسيير مهامها وتعزيز فعالياتها وجهودها الايجابية في مكافحة الارهاب لتثبيت الامن والاستقرار“ .

وشدد شلال على أنه ”لا وساطة ولا مهادنة في مكافحة ومحاربة الإرهاب والفساد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com