مقتل سعودي وإصابة 7 آخرين إثر سقوط مقذوف على جازان جنوب المملكة

مقتل سعودي وإصابة 7 آخرين إثر سقوط مقذوف على جازان جنوب المملكة

المصدر: الرياض- إرم نيوز

لقي مواطن سعودي مصرعه، وأُصيب ٧ آخرين، اليوم الأربعاء، إثر سقوط مقذوف مصدره الجانب اليمني على منطقة جازان، جنوبي السعودية. بينما تحدث الحوثيون عن مقتل مدني، وإصابة آخر، اليوم، جراء قصف صاروخي شنه ”التحالف العربي”، الذي تقوده السعودية، على مناطق في محافظة صعدة، شمال غربي اليمن.

يأتي ذلك في سياق المعارك المتصاعدة، منذ 3 أسابيع، بين الحوثيين، والقوات السعودية على الشريط الحدودي الذي يربط بين اليمن والمملكة.

وقالت قناة ”الإخبارية“ السعودية الحكومية، في شريطها العاجل، إن مواطنًا سعوديًا لقي حتفه، اليوم، وأصيب 7 آخرين بينهم طفلتين، في محافظة ”صامطة“ السعودية بمنطقة جازان، جنوبي المملكة؛ نتيجة سقوط مقذوف من الأراضي اليمنية.

ولم تعلن القناة السعودية عن مصدر المقذوف، لكن الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية يشهد معارك عنيفة منذ أسابيع بعد انهيار هدنة استمرت لأكثر من 3 أشهر، قادها زعماء قبليون، وأسفرت عن تبادل للأسرى، ونزع مئات الألغام.

من جانبها، قالت صحيفة ”سبق“ السعودية المحلية، إن سقوط المقذوف في ”صامطة“ قُوبل بردّ قوي من القوات العسكرية السعودية على مصدرها في الأراضي اليمنية؛ ما أدى إلى وقف القصف.

وعلى الجانب المقابل، قالت قناة ”المسيرة“ التابعة للحوثيين، إن مديرية رازح، على الحدود السعودية، تعرضت لقصف مدفعي وصاروخي من الجانب السعودي، دون ذكر أية خسائر.

وكانت وسائل إعلام سعودية، قالت أواخر يوليو/تموز الماضي، إن السلطات السعودية قامت بإخلاء عدد من القرى الحدودية في محافظتي“ الداير“ و“صامطة“ بمنطقة جازان من السكان، في مؤشر على الدخول بجولة حرب جديدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة