ضبط أحد قيادات القاعدة المطلوبين دوليًا بجنوب اليمن
ضبط أحد قيادات القاعدة المطلوبين دوليًا بجنوب اليمنضبط أحد قيادات القاعدة المطلوبين دوليًا بجنوب اليمن

ضبط أحد قيادات القاعدة المطلوبين دوليًا بجنوب اليمن

تمكنت وحدات أمنية متخصصة في مكافحة الإرهاب بإدارة أمن العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، اليوم الأربعاء، من ضبط أحد قيادات تنظيم القاعدة المطلوبين دولياً، خلال تنفيذ عملية مداهمة لموقع يتخفّى فيه.

وقال المتحدث الرسمي باسم شرطة عدن، عبدالرحمن النقيب، إن العملية تمت بالتنسيق بين وحدة أمنية متخصصة في مكافحة الإرهاب بإدارة أمن عدن، وإدارة أمن محافظة لحج، وأثمرت عن إلقاء القبض على القيادي البارز في القاعدة، مازن محسن عبدالله، الشهير بـ"خلاد الدبا"، عقب اقتحام مخبئه في ضواحي مدينة الحوطة، بلحج.

وبحسب النقيب، فإن "الدبا" أحد قيادات القاعدة المطلوبين دولياً، ويعدّ من أبرز قيادات التنظيم، وثبت تورطه بالتخطيط والمشاركة في جرائم تفجير واغتيال طالت العديد من الكوادر الأمنية والمدنية الجنوبية، وأخرى استهدفت منشآت حيوية في كلا من عدن ولحج.

وأشار النقيب إلى أن "العملية التي نفذتها وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لإدارة أمن عدن تمت بإشراف مباشر من قبل مدير أمن عدن اللواء شلال شائع وبالتنسيق مع إدارة أمن محافظة لحج وقوات التحالف العربي".

وسبق أن عثرت وحدة مكافحة الإرهاب، خلال عملية مداهمة سابقة لمنزل "الدبا" في يوليو/ حزيران الماضي، على خزانين ممتلئين بمواد شديدة الانفجار، كانا مدفونين بداخل المنزل بشكل متقن، ومن بين المواد التي تحويهما أيضا، مادة C4 المتفجرة وألغام وصواعق تفجير وقذائف مختلفة، إضافة إلى أجهزة تحكم بالمتفجرات عن بعد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com