الجيش اليمني يحرر مناطق جديدة شرق صنعاء – إرم نيوز‬‎

الجيش اليمني يحرر مناطق جديدة شرق صنعاء

الجيش اليمني يحرر مناطق جديدة شرق صنعاء

صنعاء – حقق الجيش اليمني الموالي للشرعية تقدمًا في المعارك التي يخوضها ضد مليشيا الحوثي في مديرية نهم، شرق صنعاء، بعد أن سيطر على عدة مناطق بها.

وقال المركز الإعلامي للجيش، في بيان أصدره أمس الأحد، إن ”قوات الجيش الوطني مدعومة بالمقاومة الشعبية وقوات التحالف العربي حررت جبل صلافيح الفقيه المطل على قرى بني فرج، وطهرت مواقع تبتي القرابيع والركب“، وجميعها تقع في مديرية نهم.

وأضاف البيان أن الجيش ”تقدم باتجاه الطريق العام في نهم“، مشيرًا إلى أن ”الميليشيات الانقلابية حاولت استعادة جبل المنارة الذي سيطر عليه الجيش أمس، لكن الأخير تعامل معها وسقط جميع المهاجمين بين قتيل وجريح وفر البعض“، دون ذكر عدد الضحايا.

ولفت إلى أن ”قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة وقوات التحالف تقاوم بتأمين وتمشيط المواقع المحررة ومطاردة بقايا الميليشيات والتعامل مع بقايا القناصة والألغام التي زرعتها الميليشيات قبل فرارها“.

وأطلق الجيش اليمني، السبت الماضي، عملية عسكرية أسماها ”التحرير موعدنا“، بهدف تحرير صنعاء من الحوثيين.

وازدادت الأسابيع الماضية، وتيرة المعارك بين الجيش اليمني والحوثيين في مديرية ”نهم“، التي يحاول الجيش السيطرة عليها للعبور منها إلى صنعاء.

وتأتي هذه التطورات غداة إعلان المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، تعليق مشاورات السلام في الكويت، والتي استمرت نحو ثلاثة أشهر بين الحكومة من جهة، والحوثيين وحزب ”المؤتمر الشعبي العام“ من جهة أخرى، دون تحقيق أي اختراق في جدار الأزمة اليمنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com