‫إطلاق سراح 8 حوثيين كانوا محتجزين لدى الجيش اليمني – إرم نيوز‬‎

‫إطلاق سراح 8 حوثيين كانوا محتجزين لدى الجيش اليمني

‫إطلاق سراح 8 حوثيين كانوا محتجزين لدى الجيش اليمني

المصدر: عدن – إرم نيوز

قالت جماعة الحوثي اليوم الخميس، إن وساطات قبلية نجحت في الإفراج عن 8 من مسلحيها، كانوا أسرى لدى قوات المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، وقوات الجيش الحكومي.

وأوضحت وكالة الأنباء اليمنية ”سبأ“ التابعة للحوثيين، أن عملية الإفراج عن الأسرى، تمت في عدة محافظات، غير أنها لم تورد تفاصيل أكثر عن عملية الإفراج.

ومنذ الربع الأخير من العام 2014، يشهد اليمن حربًا بين القوات الموالية لحكومة الرئيس اليمني، مدعومة بقوات ”التحالف العربي“ بقيادة المملكة العربية السعودية، من جهة، والقوات الموالية للحوثيين، والرئيس السابق، علي عبد الله صالح، من جهة أخرى، مخلفة آلاف القتلى والجرحى، فضلًا عن أوضاع إنسانية وصحية صعبة.

وفشلت مشاورات السلام اليمنية منذ انطلاقها بالكويت في 21 أبريل/نيسان الماضي، في الوصول إلى حل حول الأسرى لدى الطرفين، وترجمة التوافقات الأولية بالإفراج عن 50% من المعتقلين والأسرى، من الجانبين، إلا أن عدداً من الجبهات شهدت عمليات تبادل أسرى بين المقاومة الشعبية والحوثيين، أبرزها محافظتي تعز والجوف خلال شهر رمضان الماضي، وبلغ عدد المُفرج عنهم من الطرفين ، نحو 720 أسيراً.

ويواجه الحوثيون ضغوطات كبيرة في ملف المعتقلين والأسرى؛ حيث يتهمهم الطرف الحكومي باعتقال واختطاف الآلاف من المدنيين بينهم صحفيون وسياسيون لا علاقة لهم بالصراع الدائر، فيما يقول الحوثيون إن جميع المحتجزين لديهم ”أسرى حرب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com