4 من عناصر القاعدة يسلّمون أنفسهم للأمن في لحج اليمنية – إرم نيوز‬‎

4 من عناصر القاعدة يسلّمون أنفسهم للأمن في لحج اليمنية

4 من عناصر القاعدة يسلّمون أنفسهم للأمن في لحج اليمنية

صنعاء – سلم أربعة من عناصر تنظيم القاعدة في اليمن، أنفسهم، أمس الأربعاء، إلى قوات الأمن في محافظة لحج، جنوب البلاد، بحسب مسؤول أمني يمني.

وقال حسين السعيدي، أحد قيادات الحزام الأمني في لحج، إن ”أربعة عناصر من تنظيم القاعدة، سلموا أنفسهم لقيادة الحزام الأمني، عقب أعمال دهم شنتها قوات الأمن اليمنية في مواقع للتنظيم بمناطق مختلفة من محافظة لحج“. 

وأضاف السعيدي أن ”العناصر الأربعة الذين سلموا أنفسهم من العناصر المؤثرة والقيادية في التنظيم، وجميعهم يقطنون في مدينة الحوطة، عاصمة لحج“. 

واستسلم عناصر من تنظيم القاعدة، في أوقات سابقة من الأسبوع الماضي، لقيادات الحزام الأمني في لحج، تزامنًا مع تسليم عناصر من التنظيم في محافظة حضرموت (شرق)، أنفسهم لقوات الأمن. 

وأعلن الجيش اليمني وقوات التحالف العربي، الجمعة الماضية، منح مهلة أسبوعين لعناصر تنظيمي القاعدة وداعش، في محافظة حضرموت شرق اليمن، لتسليم أنفسهم. 

وقال الجيش وقوات التحالف العربي، في تصريح نشره محافظ حضرموت، اللواء أحمد بن بريك، عبر صفحته الرسمية على ”فيسبوك“، إن ”قيادة المنطقة العسكرية الثانية في الجيش اليمني، وقوات التحالف العربي في حضرموت، أعلنتا منح مدة أسبوعين لكافة أفراد تنظيمي القاعدة وداعش، ومن يتعاون معهما أو يناصرهما، لتسليم أنفسهم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com