أخبار

مقتل 4 جنود يمنيين بتفجير سيارتين مفخختين استهدفتا معسكرًا للجيش في لحج
تاريخ النشر: 02 أغسطس 2016 15:49 GMT
تاريخ التحديث: 02 أغسطس 2016 16:38 GMT

مقتل 4 جنود يمنيين بتفجير سيارتين مفخختين استهدفتا معسكرًا للجيش في لحج

القطاع العسكري الغربي في الحبيلين هو عبارة عن معسكر ترابط فيه قوات الحزام الأمني وتعد هذه الحادثة هي الأولى من نوعها في مديرية الحبيلين بمحافظة لحج.

+A -A
المصدر: لحج ـ إرم نيوز

قتل 4 جنود يمنيين، وأصيب 7 آخرون، عصر اليوم الثلاثاء، جراء استهداف سيارتين مفخختين، معسكرًا للجيش الحكومي في محافظة لحج، جنوبي البلاد.

وقالت مصادر محلية لـ“إرم نيوز“، ”إن السيارتين المفخختين، كان يقودهما شخصان مجهولان، وقاما بتفجيرهما في محيط القطاع العسكري، وتحديداً عند البوابة الرئيسية للمعسكر“.

وبحسب المصادر، فقد نجم عن استهداف القطاع العسكري، حتى اللحظة سقوط  4 قتلى جرح  10 آخرين، وهم من أفراد الحراسة المناوبة.

وقال مصدر طبي في مستشفى الحبيلين بمحافظة لحج، إن ”جثث 4 من الجنود الذين سقطوا في الهجوم، الذي استهدف البوابة الرئيسية لمعسكر القطاع الغربي في مديرية الحبيلين بلحج، وصلت إلى المستشفى، إلى جانب 7 من المصابين، حالة بعضهم حرجة“. 

المصدر الذي قال إنه استقى معلوماته عن التفجير من الذين نقلوا الجثث والمصابين، أوضح أن ”عدد القتلى قابل للزيادة لخطورة بعض الإصابات“. 

ووفق شهود عيان، هرعت سيارات الإسعاف الى المعسكر المستهدف بسيارتين مفخختين تفجرتا قرب بوابته، دون مزيد من التفاصيل.

وأشارت المصادر، إلى أن دوي الانفجارين كان وقعهما كبيراً، بالإضافة إلى أنه أعقبهما سماع أصوات اشتباكات مسلحة.

يشار إلى أن القطاع العسكري الغربي في الحبيلين، هو عبارة عن معسكر ترابط فيه قوات الحزام الأمني، وتعد هذه الحادثة هي الأولى من نوعها في مديرية الحبيلين، بلحج (130 كم شمال محافظة عدن)، وهو ما يعني امتداد الهجمات العنيفة خارج عدن، بعد أن ظلت قاصرة عليها طوال الأشهر، التي أعقبت طرد مليشيات الحوثي من كل المحافظات الجنوبية، العام الماضي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك