أخبار

لماذا يتناول مقاتلو الحوثي حبوب منع الحمل؟‎ (فيديو)‏
تاريخ النشر: 31 يوليو 2016 19:59 GMT
تاريخ التحديث: 31 يوليو 2016 20:56 GMT

لماذا يتناول مقاتلو الحوثي حبوب منع الحمل؟‎ (فيديو)‏

كما أظهر مقطع الفيديو كميات من القطن والشاش الطبي إضافة إلى لوازم طبية تستخدم في الحالات الطارئة لدى مقاتلي الحوثي وقوات صالح.

+A -A
المصدر: عدن – إرم نيوز

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قالوا فيه إنه لدواء طبي عثر عليه في المواقع التي كانت ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح تحاول التسلل منها إلى الحرم الحدودي بين السعودية واليمن.

وبحسب الناشطين فإن ”الدواء عبارة عن كبسولات وجدت بمواقع مختلفة من الحرم الحدودي، تستخدمها الميليشيات وهي حبوب منع الحمل، حيث وجدت بكميات كبيرة، مع بعض القطن والشاش الطبي ولوازم طبية للحالات الطارئة“.

ووفقا لأحد  الأسرى الحوثيين الذي أكد له أنه لا يعلم عن هذا الدواء شيئا، قال إن قائد فصيله أبلغه مع باقي عناصر الفصيل أن يتناولوا الكبسولات عند الإصابة بالرصاص.

وحسب قناة العربية الفضائية، فقد بين الدكتور حسين القحطاني أحد أطباء القوات المسلحة السعودية، أن هناك أنواعا معينة من حبوب منع الحمل تحتوي على هرمون الإستروجين الذي يزيد من احتمالية الإصابة بالجلطات الوريدية، وذلك بزيادة العناصر المسؤولة عن تخثر الدم، وربما يساعد ذلك على تخفيف حدة النزيف عند حدوث أي إصابة لجسم الإنسان، شريطة ألا تكون تلك الإصابة في مناطق عضوية بالجسم“.

[embed]https://www.youtube.com/watch?v=Vy9V1o32HuI[/embed]

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك