غارات جوية تحصد العشرات من عناصر القاعدة في أبين – إرم نيوز‬‎

غارات جوية تحصد العشرات من عناصر القاعدة في أبين

غارات جوية تحصد العشرات من عناصر القاعدة في أبين

المصدر: عدن– إرم نيوز

أسفرت غارات جوية شنّها الطيران الحربي لقوات التحالف العربي المشترك، مساء الأحد، على مواقع لتنظيم القاعدة في محافظة أبين شرق عدن، عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر التنظيم، وفق مصادر محلية.

وقالت المصادر المحلية وشهود عيان لـ“إرم نيوز“ إن عناصر القاعدة نقلوا قتلاهم وجرحاهم إلى مستشفى الرازي بمدينة جعار، بعد أن استهدفتهم غارات جوية في مناطق متفرقة من المدينة.

وأشارت المصادر إلى أن الطيران استهدف تجمعاً لعناصر القاعدة بأربع غارات، في الجهة الشرقية من بلدة الحصن، بمديرية خنفر، ومصنع 7 أكتوبر المهجور للذخيرة، وأحد الجبال، شمالي جعار.

ورجحت المصادر أن الغارات أوقعت عددا من القتلى والجرحى، فيما شوهد عناصر القاعدة يتجمعون أمام بوابة مستشفى الرازي بالمدينة.

ووزع عناصر التنظيم منشورات للمواطنين تدعوهم فيها إلى عدم المشاركة إطلاقاً في الحملة الأمنية المزمع انطلاقها في الأيام المقبلة نحو مدينتي زنجبار، عاصمة المحافظة، وجعار، مهددين المشاركين بالقتل، طبقاً لمصادر أهلية.

ويوم السبت شنت طائرات التحالف غارات استهدفت تجمعاً للقاعدة في ضواحي مدينة زنجبار، بعد توقف للغارات دام قرابة شهرين.

وكانت القاعدة قد أعلنت انسحابها من أبين عقب وساطة قبلية وأهلية مطلع مايو/ أيار الماضي، لكن مسلحي القاعدة تمكنوا من العودة مجدداً إلى المدينتين وسط غياب تام للأجهزة الحكومية والإدارية، في وقت تعاظمت فيه عمليات الاغتيالات بحق قيادات شعبية مناهضة للقاعدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com