مقتل 11 شخصًا بمعارك بين الحوثيين والمقاومة في تعز

مقتل 11 شخصًا  بمعارك بين الحوثيين والمقاومة في تعز

المصدر: عدن - إرم نيوز

لقي 11 شخصاً مصرعهم، وأُصيب 22 آخرون يوم الخميس، في معارك مستمرة بين قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية من جهة، ومسلحين حوثيين وقوات تابعة للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، من جهة أخرى، في مدينة تعز وسط اليمن.

وقال المركز الإعلامي للمقاومة في بيان صحفي إن مدنيين قُتلا، وأُصيب 13 آخرون، جراء القصف المستمر للحوثيين وقوات صالح، على الأحياء السكنية، في مناطق متفرقة من المدينة.

وأضاف البيان أن ”انفجارات عنيفة هزت المدينة، واستمرت طيلة ساعات“، مشيراً إلى أن 9 مسلحين حوثيين لقوا حتفهم في المعارك التي احتدمت في شرق المدينة وغربها، فيما أُصيب 9 من عناصر المقاومة والقوات الحكومية

وتجددت المعارك بين الطرفين غرب المدينة، عقب هجوم للحوثيين مسنود بغطاء مدفعي كثيف، استهدف موقع للمقاومة في ”مدرات“، غرب اللواء 35 مدرع، بيد أنهم لم يحققوا أي اختراق في المنطقة.

وأسفرت المعارك اليومية في مدينة تعز، منذ مطلع العام الماضي، عن مقتل 2275 من المدنيين ورجال المقاومة وقوات الجيش، وإصابة 13800 بجروح متفاوتة، بحسب منظمة ”رعاية“ للتكفل بأسر الشهداء والجرحى (غير حكومية).

ويُضاف إلى هذه الحصيلة، قتلى الحوثيين وقوات صالح، غير أن الجماعة تتكتم عن قتلاها، ولا تُفصح عن حجم الخسائر البشرية التي تتكبد أثناء المعارك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com