هل انقلبت توكل كرمان ”الطائشة“ على الشرعية في اليمن؟

هل انقلبت توكل كرمان ”الطائشة“ على الشرعية في اليمن؟

المصدر: إرم نيوز ـ الرياض

أفادت تقارير إعلامية بأن القيادية في حزب الإصلاح اليمني، توكل كرمان، طعنت الحكومة الشرعية في الظهر، من خلال دعمها للمتمردين الحوثيين.

ونقلت صحيفة عدن الغد عن عكاظ السعودية اليوم الخميس أن توكل كرمان ”أثبتت أنها داعمة للانقلاب في محاولاتها المستمرة النيل من الشرعية والتحالف العربي، الذي يسعى لإنقاذ اليمن، إذ انتقدت في تغريداتها على صفحات التواصل الاجتماعي تويتر الشرعية اليمنية والتحالف العربي اللذين ساهما في إرساء الأمن في اليمن في رسالة واضحة لدعمها للحوثي والمخلوع صالح“.

ووصفت الصحيفة ”القيادية الإصلاحية بـ“توكل الطائشة“ التي كانت بالأمس داعمة للتحالف العربي والشرعية وسرعان ما غيرت مواقفها وأظهرت حقيقتها لمختلف شرائح المجتمع اليمني، بدعمها للحوثي والرئيس المخلوع، وبدلا من أن تعمل على التعريف بجرائم الحوثي والمخلوع، ذهبت لتوجيه خنجرها نحو الحكومة الشرعية والتحالف العربي“.

 وتابعت الصحيفة ”ترتبط توكل مع الرئيس المخلوع والحوثيين بعلاقة وطيدة منذ سنوات وبرزت في أحداث 2011، كانت تقف وراء إدخال الحوثيين إلى صنعاء على أنهم ثوار ومنحهم مخيمات أطلقت عليها حينها بمخيمات الصمود، وازدهرت هذه العلاقة بعد سيطرة الميليشيات الانقلابية على صنعاء وقيام الحوثيين بإجبار أنصار المخلوع على إعادة منزل توكل، عبر الوسيط والقيادي الحوثي علي البخيتي في أواخر سبتمبر 2014“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com