”الحزام الأمني“ تداهم مخابئ لتنظيم القاعدة في لحج اليمنية

”الحزام الأمني“ تداهم مخابئ لتنظيم القاعدة في لحج اليمنية

المصدر: عدن- إرم نيوز

داهمت وحدة أمنية تابعة لقوات الحزام الأمني، الثلاثاء، مخابئ تتبع عناصر تنظيم القاعدة، في مدينة لحج، المحاذية للعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، وعثرت على أسلحة متنوعة وقذائف مختلفة، وألغام وقنابل يدوية ومواد شديدة الانفجار، إلى جانب العثور على أجهزة اتصالات لاسلكية وأجهزة تحكم بالمتفجرات عن بُعد.

وأشارت مصادر أمنية تعمل لدى الحزام الأمني إلى أن عملية مداهمة الأوكار جاءت، عقب عمليات بحث وتحري وجمع معلومات دقيقة، أفادت باستخدام عناصر تنظيم القاعدة لهذه المواقع كماخبئ  لإخفاء معداتهم وأسلحتهم.

وقال المصدر الأمني لـ“إرم نيوز“ ”عملية المداهمة نتج عنها العثور على دروع، وأسلحة ومواسير نوع معدل، وصناديق الغام، ومواسير دوشكا مدرعات، وركائز قذاف هاون، وصندوق سلاح صواعق، وذخائر مدفع 37، وذخائر لحشوات مدافع الهاون، وقنابل يدوية ، بالإضافة إلى العثور على اسطوانة أكسجين، وأجهزة اتصال لاسلكية، وأجهزة تحكم بالمتفجرات عن بُعد“.

ونوه المصدر إلى أنه تم خلال عملية المداهمة إلقاء القبض على عدد من العناصر المشتبه بها.

يُشار إلى أن وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لإدارة أمن عدن، داهمت، أمس الأول الأحد، منزل قيادي بارز في تنظيم القاعدة يُدعى خلّاد الدبا، في مدينة لحج، وعثرت كذلك على عدد من الأسلحة المختلفة ومواد شديدة الانفجار ومجموعة من الألغام والعبوات الناسفة إلى جانب أجهزة تحكم بالمتفجرات عن بُعد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com