هل يقضي اليمنيون عامًا آخر دون حج؟

هل يقضي اليمنيون عامًا آخر دون حج؟

المصدر: عدن - إرم نيوز

لمّح وزير الأوقاف والإرشاد اليمني فؤاد بن الشيخ إلى تعذر الحج للسنة الثانية على التوالي لليمنيين بسبب ماقيل إن هناك نقطتين، لم يتم البت فيهما من الجانب السعودي حتى الآن .

وقال بن الشيخ في صفحته على فيس بوك إن النقطة الأولى التي قد تؤدي إلى تعثر الحج هذا العام لليمنيين تتمثل في إصدار تأشيرات دخول لمنظمي الوكالات اليمنية المفوّجة، وهي النقطة التي لم يحسمها الجانب السعودي حتى الآن.

وأشار الوزير اليمني إلى أن النقطة الثانية تتمثل في اعتماد فتح حساب بنكي للبعثة اليمنية لدى البنك الأهلي السعودي كي يتسنى للوكالات توريد نصف مبالغ خدمات الحج إليه، وهي أيضاً لم يبت فيها الجانب السعودي حتى اللحظة .

وأوضح أن هاتين النقطتين الهامتين قد تسببتا بتعثر الحج للعام الثاني على التوالي على اليمنيين، مشيراً إلى أنه لن يتردد في إعلان تعثر إتمام عملية الحج في حال تعذر استكمال ماتم التعهد به من جانب المملكة في وقت سابق.

وزار وفد من قطاع الحج والعمرة السعودية قبل أشهر لتوقيع المحاضر والاتفاقات اللازمة لإتمام عملية الحج، لكن أي شيئ مما تم الاتفاق عليه لم يحدث حتى اليوم، الأمر الذي بات يهدد بفشل حج اليمنيين هذا العام أيضاً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com