أمن عدن يُداهم منزل قيادي بارز في تنظيم القاعدة (صور)

أمن عدن يُداهم منزل قيادي بارز في تنظيم القاعدة (صور)

المصدر: عدن- إرم نيوز

داهمت وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لإدارة أمن عدن، يوم الأحد، منزل أحد أبرز القيادات المنتمية لتنظيم القاعدة في اليمن، وعثرت على عدد من الأسلحة المختلفة ومواد شديدة الانفجار ومجموعة من الألغام والعبوات الناسفة إلى جانب أجهزة تحكم بالمتفجرات عن بُعد.

ويقع منزل القيادي القاعدي في مدينة لحج المحاذية لمدينة عدن، ويدعى خلّاد الدبا، وهو أحد المطلوبين أمنياً، والذي لا يزال فاراً من وجه العدالة.

وقال المتحدث الرسمي في أمن عدن عبدالرحمن النقيب ”جاءت عملية المداهمة لمنزل الإرهابي الهارب خلّاد الدبا، أحد أبرز قيادات تنظيم القاعدة والمطلوب أمنياً، بعد عمليات بحث وجمع العديد من المعلومات حوله، والتي أثبتت تورطه بالتخطيط والتنفيذ والإشراف على عدة عمليات إرهابية، واستخدام منزلة لإدارة هذه العمليات“.

وأضاف النقيب في منشور له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) ”عثرت قوات الأمن في منزل القيادي القاعدي على 2 خزانات ممتلئة بمواد شديدة الانفجار، كانا مدفونين داخل المنزل بشكل متقن، ومن بين المواد المتفجرة مادة (السي فور) وألغام وصواعق تفجير وقذائف مختلفة بالإضافة إلى أجهزة تحكم بالمتفجرات عن بُعد“.

وأشار النقيب إلى أن ”مدير أمن عدن اللواء شلال علي شايع، قد أشرف، بشكل مباشر على عملية مداهمة منزل الدبا، وذلك ضمن الحملة الأمنية التي يقودها لمكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه من المناطق المحررة في عدن وبقية المناطق المجاورة لها“.

يُشار إلى أن تنظيم القاعدة استَغَلَّ، انشغال الدولة في حربها مع المليشيات الحوثية، منذ مارس/ آذار من العام الماضي، للتمدد والتوسع أكثر على الأرض، خصوصاً في المحافظات الجنوبية.

وشنّت قوات الأمن اليمنية، مسنودة بقوات التحالف العربي، خلال شهري مارس/ آذار و إبريل/ نيسان من العام الجاري، حملة عسكرية واسعة لتطهير وتحرير المدن القابعة تحت سيطرة تنظيم القاعدة، في كلٍ من محافظات عدن ولحج وأبين وحضرموت.

4 (2) 2 (1) 6 (1) 6 (2) 8 (1)

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com