القاعدة في اليمن تنشر فيلمًا تسجيليًا يتناول تدريباتها العسكرية (فيديو)

القاعدة في اليمن تنشر فيلمًا تسجيليًا يتناول تدريباتها العسكرية (فيديو)

المصدر: إرم نيوز- عدن

نَشَرَ تنظيم أنصار الشريعة في اليمن، التابع لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، فيلماً تسجيلياً على قناته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي (يوتيوب)، يُظهر تدريب أفراد التنظيم في معسكر خاص بهم في اليمن.

وظهر من خلال الفيديو المعسكر كصالة مغطاة، ومجهّزاً على أعلى المستويات، ومتوفر فيه مختلف المعدات العسكرية التي يحتاجها المتدرب على فنون القتال وأساليب مهارات حمل السلاح.

والمعسكر حمل اسم قائدهم السابق، جلال بلعيدي المُكنى بأبي حمزة الزنجباري، الذي قُتل في إحدى الغارات الجوية لطائرة أمريكية بدون طيار، بداية شهر فبراير/ شباط من العام الجاري، في إحدى مديريات محافظة أبين جنوب اليمن.

وأظهر الفيلم التسجيلي، جانباً من تدريبات كتيبة المهمات الخاصة التابعة للقاعدة، وتنوع الفيلم في عرض التدريبات الخاصة بهم، حيث تناول جانباً من التدريب على الاغتيالات بمختلف الطرق، إلى جانب التدريب على عمليات الخطف، وكذا على عمليات الخنق والطعن والإخضاع، إلى غيرها من مختلف عمليات التدريبات العسكرية.

وتخلّلت عمليات عرض التدريبات في الفيلم، القاء 2 من قادة التنظيم كلمات تعريفية بأهداف المعسكر، والذي يبدوا أنه الأول من نوعه الذي يقيمه التنظيم، كونهم يعتمدون في ما سبق على الجبال والفلاء لتدريب مجنديهم.

وقال القيادي الأول الذي ظهر في الفيلم، ويُدعى خبيب السوداني: ”إن من أبرز أهداف معسكرات تنظيم القاعدة في اليمن، تدريب كل من أراد من المسلمين التدرب على السلاح وعلى مهارات القتال“.

وأضاف السوداني: ”ان المعسكر لا يقتصر على التدريب على السلاح أو على فنون القتال فقط، بل هو المحضن الأول الذي تتشكل فيه عقلية المجاهد وتتشكل فيه روح المقاتل“.

وادّعى السوداني بأن الآلاف من المجاهدين قد تخرجوا من هذه المعسكرات، من مختلف أبناء المناطق اليمنية، وبأن المعسكرات التدريبية لازالت مفتوحه لكل من أراد من الشباب الالتحاق بها.

ومن جانبه، قال القيادي الآخر، خالد باطرفي، بأن هذه المعسكرات هي امتداد للمعسكرات في أفغانستان منذ الثمانينات، ومواصلةً لعمليات الجهاد في كافة الجبهات.

يُشار إلى أن تنظيم القاعدة أعلن اليوم السبت، عبر قناته الخاصة على تطبيق تليغرام، في بيان مقتضب له، عن محاولته اغتيال محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي، عبر تفجير سيارة ملغومة أثناء مرور موكبه أمس الجمعة.

يذكر أن طائرات أمريكية بدون طيار، دأبت منذ سنوات طويلة، على شنّ غارات مختلفة بين الفينة والأخرى، تستهدف من خلالها تحركات وأوكار قيادات وعناصر تنظيم القاعدة في اليمن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com