أخبار

الأمم المتحدة: مشاورات الكويت اليمنية تستأنف اليوم أو غدًا
تاريخ النشر: 15 يوليو 2016 18:17 GMT
تاريخ التحديث: 15 يوليو 2016 18:38 GMT

الأمم المتحدة: مشاورات الكويت اليمنية تستأنف اليوم أو غدًا

وصل المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى الرياض اليوم للقاء الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ومحاولة إقناع الحكومة بالمشاركة في المفاوضات.

+A -A
المصدر: الكويت - إرم نيوز

قال الناطق باسم مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن اليوم الجمعة إن المشاورات اليمنية في الكويت ستستأنف كما كان مقرراً اليوم أو غدا في العاصمة الكويتية.

وأكد المتحدث الأممي أن المبعوث الدولي سيعود إلى الكويت برفقة وفد الحكومة اليمنية مبينًا أن استئناف المباحثات مقرر هذا المساء أو غداً السبت.

ووصل المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى الرياض اليوم للقاء الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ومحاولة إقناع الحكومة بالمشاركة في المفاوضات.

ووفقًا لمصادر قريبة من الحكومة اليمنية، فإن ولد الشيخ احمد سيقدم تقريرًا عن المباحثات التي أجراها مع المتمردين في صنعاء.

وقال مسؤول حكومي إن الرئيس هادي شكّل لجنة من عدد من مستشاريه وأعضاء الوفد الحكومي المفاوض لإعداد ورقة تتضمّن رؤية الحكومة لاستئناف مشاركتها في المشاورات، على أن يتم تسليمها للمبعوث الأممي خلال لقائه بالرئيس هادي.

وقال نائب مدير مكتب الرئيس هادي عبد الله العليمي في تغريدة على ”تويتر“ إن الوفد الحكومي لن يكون في الكويت الجمعة.

وكان مصدر في الرئاسة اليمنية قال الخميس إن موقف الحكومة هو عدم المشاركة حتى تفي الأمم المتحدة بالتزاماتها تنفيذ القرار 2216 الصادر عن مجلس الأمن.

وعلّقت مفاوضات السلام اليمنية نهاية حزيران/ يونيو الماضي بعد 70 يومًا من المباحثات غير المثمرة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك