أخبار

ولد الشيخ يغادر صنعاء مع وفد الحوثيين لاستئناف مشاورات الكويت
تاريخ النشر: 14 يوليو 2016 14:47 GMT
تاريخ التحديث: 14 يوليو 2016 15:43 GMT

ولد الشيخ يغادر صنعاء مع وفد الحوثيين لاستئناف مشاورات الكويت

الجولة الأولى من مشاورات الكويت انتهت أواخر يونيوالماضي بعد 70 يومًا من المشاورات دون تحقيق أي خرق جوهري في جدار الأزمة.

+A -A
المصدر: صنعاء - إرم نيوز

غادر المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الخميس، مطار صنعاء الدولي وبرفقته أعضاء وفد ”الحوثيين“ وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح للمشاركة في مشاورات الكويت المقرر أن تنطلق الجولة الثانية منها يوم غد الجمعة برعاية الأمم المتحدة.

وقال مصدر في الوفد التفاوضي التابع لـ“الحوثي-صالح“ إن طائرة عمانية أقلّت الوفد والمبعوث الأممي من مطار صنعاء الدولي عصر اليوم الخميس.

ومن المقرر أن يمكث الوفد اليوم في مدينة صلالة العمانية على أن يتوجه غداً إلى دولة الكويت للمشاركة في المشاورات.

ولا يُعرف إن كان المبعوث الأممي قد نجح في الحصول على الضمانات التي اشترطها الوفد الحكومي من ”الحوثيين“ وحزب ”صالح“، وهي التزامهم بشكل صريح بالقرار الأممي 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وأن تكون الجولة المرتقبة محددة بـ15 يوما.

ورفض ولد الشيخ الإدلاء بأي معلومات للصحفيين في مطار صنعاء الدولي قبل مغادرته، فيما اكتفى رئيس وفد الحوثيين وحزب صالح، محمد عبدالسلام، بالقول إن ”الجولة الجديدة ستبدأ من حيث انتهت الجولة الأولى من المشاورات“.

وأكد مصدر حكومي أن وفد الحكومة ما يزال في العاصمة السعودية الرياض، وبانتظار رسالة من المبعوث الأممي حول نتائج مشاوراته مع وفد الحوثيين وحزب صالح.

وكانت الجولة الأولى من مشاورات الكويت قد انتهت أواخر يونيو/ حزيران الماضي بعد 70 يوما من المشاورات دون تحقيق أي خرق جوهري في جدار الأزمة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك