صالح لولد الشيخ: لن يتحقق الحل إلا بحوار مع السعودية

صالح لولد الشيخ: لن يتحقق الحل إلا بحوار مع السعودية

المصدر: صنعاء – إرم نيوز

التقى مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مساء اليوم الأربعاء، الرئيس السابق علي عبدالله صالح، بالعاصمة اليمنية صنعاء، في إطار مساعيه لاستئناف مشاورات السلام اليمنية في الكويت، والمتوقفة منذ إجازة عيد الفطر.

ونقل موقع حزب المؤتمر الشعبي العام (الفصيل الموالي لصالح منه)، أن صالح أكد لولد الشيخ بأن المؤتمر الشعبي حريص على نجاح المشاورات الجارية، وأن وفد المؤتمر جاهز لاستئناف المشاورات في موعدها المحدد، وبما يضمن وقف ما أسماه ”العدوان ورفع الحصار“، وإلغاء وضع اليمن تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة وإلغاء العقوبات على الأفراد.

وأشار صالح خلال لقائه بولد الشيخ أحمد، إلى أن الحل الشامل والحقيقي لن يتحقق ”إلا عبر حوار شجاع ومسؤول بين اليمن والجارة السعودية أسوةً بما حدث العام 1970 من حوار ومصالحة، أفضت بعد سبع سنوات من الحرب ضد الثورة والجمهورية إلى مصالحة وطنية بين اليمنيين، كفلت حل كل المشاكل والقضايا التي كانت محل خلاف فيما بينهم“.

e0797709-5a0c-47fc-be9c-728091857cf8 ووصل المبعوث الأممي إلى اليمن، ولد الشيخ، الأربعاء، للالتقاء بوفدي الحوثيين وصالح المشارك في المشاورات، بعد أن التقى الثلاثاء، بالرئيس عبدربه منصور هادي بالعاصمة السعودية الرياض.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي فرض في إبريل من العام 2015، عقوبات تمثلت في تجميد أرصدة وحظر السفر خارج البلاد لكل من علي عبدالله صالح وزعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، وأحمد علي عبدالله صالح، بتهمة تقويضهم للسلام والأمن والاستقرار في اليمن.

 61a8d8d6-451a-4f09-a1e9-82e09b26d8e9