استعادة السيطرة على معسكر الصولبان بعدن واعتقال خلية القاعدة

استعادة السيطرة على معسكر الصولبان بعدن واعتقال خلية القاعدة

المصدر: عدن - إرم نيوز

أفاد  مصدر أمني في مدينة عدن العاصمة المؤقتة لليمن مساء اليوم الأربعاء أن قوة أمنية تمكنت من القبض على خلية إرهابية متورطة في الهجوم على معسكر الصولبان بحي خورمكسر فجر اليوم .

وقال المصدر لإرم نيوز إن قوات الأمن داهمت منزلاً بالقرب من المعسكر عقب تتبع جهاز لاسلكي كان داخل الشقة وتم القبض على كل من كان في الشقة.

وأوضح المصدر أنه تم العثور على أجهزة لاسلكية وهويات شخصية متصلة بالمتهمين وتمت احالتهم للتحقيق، مشيراً إلى أن الشقة تم استئجارها قبل نحو اسبوع من قبل مواطنين من صنعاء يعتقد أن لهم صلة بالميليشيات الانقلابية.

القاعدة تتبنى

وقال موقع مجموعة ”سايت“ المتخصص في متابعة بيانات الجماعات المتشددة على الإنترنت إن تنظيم القاعدة أعلن المسؤولية عن الهجوم على تطبيق تليغرام للرسائل ووصف الهجوم بأنه ”انتقام“ من هجمات الحكومة في أماكن أخرى بجنوب اليمن.

استعادة السيطرة

واستعادت قوات الأمن الخاصة بمساندة من الجيش اليمني السيطرة على معسكر الصولبان العسكري بمدينة خور مكسر بالعاصمة المؤقتة عدن من تنظيم القاعدة المتشدد.

13566954_1862135017347159_6516429002300189313_n

ويأتي هذا التطور عقب هجوم بسيارة مفخخة شنه مسلحون من عناصر تنظيم القاعدة تم تفجيرها أمام بوابة معسكر قوات الأمن الخاصة فرع عدن، وتمكنت بعدها سيارة أخرى فيها عدد من المسلحين من دخول بوابة المعسكر والتمركز فيه لساعات، قبل ان تتمكن وحدات من قوات الأمن الخاصة مدعومة بوحدات من الجيش من تخليصه وقتل من فيه من المسلحين المتشددين وإعادة السيطرة عليه.

إغلاق المطار

وأغلقت السلطات مطار عدن الدولي جنوبي البلاد، عقب الهجمات، وقال مصدر في المطار إنه “إثر الهجوم الإرهابي، تم إغلاق المطار منذ صباح اليوم، وإلغاء الرحلة التي كان مقررا لها أن تتجه ظهر الأربعاء، إلى المملكة الأردنية الهاشمية”.

وأضاف المصدر طالبًا عدم الكشف عن هويته، أن تعليق الرحلات سيستمر إلى أجل غير مسمى، لافتًا إلى أن بعض ملحقات المطار، تأثرت بشكل طفيف جراء الانفجار الذي وقع في محيطه.

70653109_epa048470_3376806b

وكان الهجوم الذي وقع فجر اليوم الأربعاء أدى إلى سقوط 6 جنود يمنيين على الأقل ونحو 20 مسلحا في المعسكر الذي يقع على مقربة من المطار الدولي في مدينة عدن جنوب البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com