26 قتيلًا على الأقل بهجوم على قاعدة للجيش اليمني في عدن

26 قتيلًا على الأقل بهجوم على قاعدة للجيش اليمني في عدن

المصدر: عدن- إرم نيوز

قالت مصادر أمنية إن ستة جنود يمنيين على الأقل ونحو 20 مسلحا قتلوا اليوم الأربعاء في هجوم على قاعدة عسكرية على مقربة من المطار الدولي في مدينة عدن بجنوب البلاد.

وذكرت المصادر أن انتحاريين فجرا سيارتيهما ثم اقتحم مسلحون قاعدة الصولبان ونجحوا في احتلال عدد من المباني قبل أن يقتلوا بعد أربع ساعات من الاشتباكات.

ولم يصدر إعلان مسؤولية عن الهجوم لكن تنظيم الدولة الإسلامية نفذ هجوما مماثلا في مدينة المكلا الساحلية الجنوبية في 27 يونيو حزيران.

ووقعت سلسلة تفجيرات في الآونة الأخيرة نفذها على الأرجح تنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“ في السعودية وتركيا وبنجلادش والعراق.

وينشط في اليمن متشددون من القاعدة وتنظيم داعش الذين يسيطرون على المزيد من الأراضي ويكتسبون حرية أكبر في الحركة مستفيدين من الحرب الدائرة منذ أكثر من عام بين قوات الحكومة ومقاتلي الحوثي المتحالفين مع إيران والذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

واستغل تنظيم القاعدة الفراغ الأمني للسيطرة على مناطق في جنوب وشرق اليمن في حين شن تنظيم الدولة الإسلامية عدة هجمات على قوات الأمن.

وقتل 38 شخصا في ثلاثة تفجيرات منسقة شنها متشددو تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة المكلا الساحلية بجنوب اليمن في 27 يونيو حزيران.

وفي سياق منفصل قال مسؤولون محليون في مدينة مأرب إن الحوثيين أطلقوا ليل الثلاثاء صاروخ كاتيوشا على مشارف المدينة مما أسفر عن مقتل سبعة أطفال تتراوح أعمارهم بين خمس وتسع سنوات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com