قتيل و25 جريحًا إثر انفجار غامض في مأرب شرقي اليمن

قتيل و25 جريحًا إثر انفجار غامض في مأرب شرقي اليمن
Smoke billows from buildings after reported air strikes by the Saudi-led coalition on arms warehouses at Al-Dailami air base, on September 29, 2015, north of the capital Sanaa. AFP PHOTO / MOHAMMED HUWAIS (Photo credit should read MOHAMMED HUWAIS/AFP/Getty Images)

المصدر: مأرب - إرم نيوز

سقط قتيل على الأقل، وأصيب 25 آخرون، إثر انفجار غامض في أحد الأسواق الشعبية بمحافظة مأرب، شرقي اليمن، بحسب شهود عيان ومصدر طبي.

وقال مصدر طبي في مستشفى الهيئة بمأرب لوكالة للأناضول مفضلاً عدم الكشف عن اسمه إن “مدنياً واحداً قتل، وأصيب 25 آخرون، في انفجار لم تحدد طبيعته بعد، وقع في سوق لبيع الأسلحة، في محيط مدينة مأرب (مركز المحافظة التي تحمل نفس الاسم)، بحسب ما قال من نقلوا الضحايا للمستشفى”.

ورجح شهود عيان في اتصالات هاتفية مع الأناضول أن يكون الانفجار ناتجا عن العبث بلغم أرضي، فيما رجح آخرون أن يكون التفجير “إرهابيا” ناتجا عن عبوة ناسفة كانت مزروعة بالسوق.

ولفت الشهود إلى أن سيارات الإسعاف هرعت إلى المكان، وانتشرت قوات الأمن في محيط موقع الانفجار، وقطعت الطريق العام لاحتواء الموقف وتسهيل نقل الجرحى.

وحتى الساعة 19.30 بتوقيت غرينتش، لم يصدر عن الجهات الرسمية أي تعقيب بخصوص هذا الانفجار وطبيعته.

وتضم محافظة “مأرب” الخاضعة لسيطرة الحكومة، قيادة أركان الجيش اليمني، ومعظم قادة الألوية العسكرية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، وقيادات المقاومة الشعبية، وكذلك قيادة قوات التحالف العربي في المحافظات الشمالية، الذين يخوضون جميعاً معارك ضد الحوثيين وحلفائهم على أطراف مأرب وتخوم العاصمة صنعاء.

ويعيش اليمن منذ مارس/ آذار 2015، حرباً بين “الجيش الوطني”، ومقاتلي “المقاومة الشعبية” الموالين لهادي، بدعم من قوات “التحالف العربي” بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي “الحوثيين”، وقوات صالح، من جهة أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع