تفاصيل الهجوم الإرهابي في المكلا

تفاصيل الهجوم الإرهابي في المكلا

المصدر: صنعاء – إرم نيوز

كشفت وزارة الدفاع اليمنية الثلاثاء تفاصيل الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له نقاط عسكرية في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت وأسفر عن مقتل 48 شخصا بينهم 45 عسكريا يوم الإثنين.

وقال اللواء الركن، فرج سالمين البحسني، قائد المنطقة العسكرية الثانية في بيان أصدرته وزارة الدفاع، إنه “ومع أذان المغرب (يوم الإثنين) استهدف انتحاريون إرهابيون 3 مواقع عسكرية للجيش اليمني”.

وأوضح البيان أن أولى الهجمات استهدفت نقطة باشريف في منطقة حي المشهد في المكلا، حيث قام شخص بتسليم جنود يمنيين صناديق كرتونية مدعيّا أنها تحوي طعام الإفطار، لكن الصناديق كانت تحتوي على عبوات ناسفة، انفجرت وقتلت 8 جنود وأصابت 7 آخرين.

وأضاف أن الهجوم الآخر استهدف نقطة الجسر الصيني، حيث طلب شخص من العسكريين الإفطار معهم وعند اقترابه منهم قام بتفجير نفسه مما أدى إلى مقتل 3 جنود و3 مواطنين وإصابة 11 جنديا.

أما الهجوم الأكبر فاستهدف معسكر مقر لواء حضرموت بمنطقة فوه، وحسب بيان وزارة الدفاع اليمنية فإن 5 انتحاريين تقدموا باتجاه البوابة واشتبكوا مع حراسها ثم دفعوا بسيارة مفخخة دمرت البوابة وتمكن الإرهابيون من الدخول إلى داخل المعسكر.

وفجر أحد الانتحاريين نفسه في مقر للضباط والأفراد، بينما استهدف الآخر مقر الشؤون الإدارية للواء، وأسفر الهجومان عن عدد من القتلى والجرحى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع