اليمن يشارك في التحقيق بمقتل طالبة يمنية بالقاهرة

اليمن يشارك في التحقيق بمقتل طالبة يمنية بالقاهرة

المصدر: إرم نيوز- عدن

 وجه وزير الخارجية اليمني عبدالملك  المخلافي رسالة إلى نظيره المصري سامح شكري لحث أجهزة الأمن المصرية على بذل المزيد من الجهود والإسراع في الكشف عن الجناة في حادثة مقتل الطالبة اليمنية التي تم العثور على جثتها صباح الجمعة في شقتها بمنطقة المنيل في القاهرة.

 وفي بيان صحفي أصدرته وزارة الخارجية اليمنية السبت ونشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”، جاء فيه  قيام وزير الخارجية اليمني بتكليف فريق من المحققين اليمنيين للمشاركة في عملية التحقيق إلى جانب الأمن المصري.

 وبحسب البيان الصحفي، فقد “كلفت وزارة الخارجية اليمنية كذلك محاميا لمتابعة ملابسات القضية وما ستؤول إليه التحقيقات الأمنية والقضائية”.

 وأثارت قضية مقتل الطالبة اليمنية منى مفتاح وحرق شقتها في منطقة المنيل في القاهرة، الرأي العام اليمني، حيث تداعت مؤسسات حقوقية ومنظمات المجتمع المدني في اليمن، إلى إدانة الحادثة بأشد العبارات، في الوقت الذي طالبت فيه بسرعة الكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة.

 بدوره، أجرى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مساء السبت، اتصالا هاتفيا بوالد الطالبة المغدورة محمد مفتاح عبد الرب وهو لواء عسكري في الجيش اليمني، حيث عبر له عن تعازيه الحارة في مقتل ابنته، وإبلاغه باهتمام الدولة في كشف ملابسات الجريمة.

وبلّغ الرئيس هادي والد المجني عليها عبر اتصاله بتكليفه نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي بمتابعة التحقيقات بشكل مباشر في الحادثة إلى جانب السلطات المصرية وعمل كل ما من شأنه الكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة.

 بيد أن التحقيقات الأولية أفادت بحسب الأجهزة الأمنية المصرية أن جريمة القتل جاءت بداعي السرقة كون المجني عليها كانت تمتلك مبلغا ماليا ضخما ، قدر بـ 7 آلاف دولار وهي رسوم دراسة الماجستير.

والطالبة اليمنية منى مفتاح فتاة من مدينة عدن جنوب اليمن، وكانت تدرس درجة الماجستير في العلوم السياسية بجامعة القاهرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع