“المقاومة” تسيطر على مبنى حكومي بإحدى مديريات البيضاء في اليمن

“المقاومة” تسيطر على مبنى حكومي بإحدى مديريات البيضاء في اليمن

المصدر: البيضاء - إرم نيوز

سيطرت قوات “المقاومة الشعبية” الموالية للرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، فجر اليوم السبت، على المبنى الحكومي في مديرية “القريشية” بمحافظة البيضاء (وسط)، بعد مواجهات مع مسلحي جماعة “أنصار الله” (الحوثي) والقوات الموالية لعلي عبدالله صالح.

وأوردت وكالة الأناضول للأنباء نقلا عن مصدر في المقاومة، فضل عدم الكشف عن اسمه، إن قواته “سيطرت على مبنى مديرية القريشية، شمال غربي محافظة البيضاء، بعد اشتباكات عنيفة مع الحوثيين وقوات صالح”، مشيرًا إلى أن الاشتباكات مستمرة في مناطق “الزوب”، و”الثعالب”، و”ذي كالب”، و”نوفان عيشمة” في البيضاء، دون أن يذكر ما إذا كانت أسفرت عن ضحايا بين الطرفين.

وأعلنت قوات “المقاومة” يوم أمس الجمعة، عن تشكيل تنظيم عسكري جديد، يحمل اسم “كتائب البيضاء”، بقيادة”أبو علي الصومعي”، لردع مليشيات الحوثي، وقوات صالح في المنطقة، بحسب بيان نشرته وكالة الأناضول.

وأضاف البيان، أن “كتائب البيضاء جزء لا يتجزأ عن مقاومتها”، مشيرًا إلى أن التشكيل الجديد سيشن “عمليات نوعية” من أجل “اجتثاث وردع مسلحي الحوثي”.

وأرجعت المقاومة قرار تشكيل “الكتائب” إلى “تعثر” مفاوضات الكويت، والعمل على رفع الحصار الذي يفرضه الحوثيون وقوات صالح، على محافظة البيضاء وعدد من المحافظات اليمنية الأخرى.

وفي 21 أبريل/ نيسان الماضي، انطلقت مشاورات بين الحكومة والحوثيين في دولة الكويت، برعاية أممية، غير أنها لم تحقق أي اختراق في جدار الأزمة نتيجة تباعد في وجهات النظر بين الطرفين.

وتشهد المحافظة مواجهات مسلحة منذ أكثر من عام بين الطرفين خلفت عشرات القتلى والجرحى وآلاف النازحين، وتوصف البيضاء بأنها “بؤرة استنزاف” بالنسبة للحوثيين، نظرًا إلى العدد الكبير من المسلحين الذين خسرتهم في جبهاتها.

محتوى مدفوع