أمن عدن ينفي مقتل قائد أمني بارز ويوضح ملابسات الحادثة
أمن عدن ينفي مقتل قائد أمني بارز ويوضح ملابسات الحادثةأمن عدن ينفي مقتل قائد أمني بارز ويوضح ملابسات الحادثة

أمن عدن ينفي مقتل قائد أمني بارز ويوضح ملابسات الحادثة

نفت إدارة أمن مدينة عدن جنوب اليمن، ما تداولته مجموعة من الوسائل الإعلامية، عن اغتيال مدير البحث الجنائي بشرطة الشيخ عثمان "علاء بدر السقاف"، اثر انفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارته في وقت سابق يوم الإثنين.

 وقالت إدارة الأمن، عبر بلاغ صحفي صادر عنها: "إن مدير البحث الجنائي في شرطة الشيخ عثمان، علاء السقاف، حي يرزق، ويخضع حاليا للعلاج في مستشفى أطباء بلا حدود، رفقة 8 مواطنين آخرين اصيبوا خلال التفجير".

 وفي تفاصيل الحادثة، أشار بلاغ أمن عدن، إلى أن عبوة ناسفة، انفجرت في سيارة السقاف، بعد زرعها في وقت سابق، وذلك اثناء مروره بمحيط جولة القاهرة في مدينة الشيخ عثمان، المكتظة بالمواطنين، لينتج عن ذلك الانفجار إصابة السقاف و 8 مواطنين آخرين، كانوا على مقربة من السيارة.

 ولم تعلن أية جهة حتى الآن مسؤوليتها عن عملية استهداف السقاف.

 وانخفضت في الآونة الأخيرة بمدينة عدن، معدلات استهداف واغتيال قادة الأمن والجيش، وقادة المقاومة الجنوبية، ورجال الدين والقضاة والمدنيين، بخلاف ما كان عليه الحال في الأشهر السابقة من العام الجاري.

وكانت مصادر أمنية وشهود عيان، قد أكدوا في وقت سابق أن عبوة ناسفة انفجرت مساء اليوم في مدينة عدن، مستهدفة سيارة مدير عام إدارة البحث الجنائي بمدينة الشيخ عثمان. فيما تحدثت مصادر طبية في مشفى أطباء بلا حدودعن وفاة مدير البحث الجنائي بالشيخ عثمان، علاء بدر السقاف، متأثرًا بجراحه، وهو ما نفته إدارة أمن عدة لاحقا.

ومن جهة أخرى، أصدرت قيادة الحزام الأمني في مدينة عدن، الاثنين، تعميماً، يقضي بمنع المواطنين من التجوال بالدراجات النارية، تحت أي ذريعة أو أي مبرر، على ان يتم تفعيل وتنفيذ هذا القرار اعتبارأ من يوم السبت المقبل.

 وبحسب التعميم التي نشرته قيادة الحزام الأمني، يأتي منع التجول بالدراجات النارية، كإجراء أمني احترازي، كون هذه الوسيلة تُستخدم في العمليات الإرهابية.

 واعتبرت قيادة الحزام الأمني، بأن الدراجات النارية تُعد ظاهرة دخيلة على المجتمع العدني.

 وشدّد البيان على المواطنين، بضرورة الالتزام بهذا القرار، وفي حالة ضبط أي مخالف، سيتم أخذ دراجته واتلافها أمام عينيه. وفق نص البيان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com