"فاعل خير" ينقذ عدن من الظلام بتبرع سخي
"فاعل خير" ينقذ عدن من الظلام بتبرع سخي"فاعل خير" ينقذ عدن من الظلام بتبرع سخي

"فاعل خير" ينقذ عدن من الظلام بتبرع سخي

تلقى حساب الحكومة اليمنية في أحد بنوك عدن، جنوب البلاد، تبرعًا من "فاعل خير" بمبلغ ثمانية ملايين دولار، خُصص لحل أزمة الكهرباء في المحافظة، التي تعاني من انقطاع شبه تام.

وقال مصدر حكومي مطلع، إن "أحد رجال الأعمال اليمنيين المقيمين في الخارج أودع تبرع بمبلغ ملياري ريال يمني في حساب الحكومة اليمنية"، لافتًا إلى أن "المتبرع أوصى بعدم الإفصاح عن اسمه لوسائل الإعلام، ويمكن تسميته بـفاعل خير".

وأضاف المصدر، أن "الحكومة بدورها حولت قيمة التبرع إلى حساب شركة النفط اليمنية؛ بسبب الحاجة الملحة لشراء مادة المازوت اللازمة لتشغيل محطة الحسوة الكهربائية".

وتابع أن "الرئيس عبدربه منصور هادي، وجه الحكومة، اليوم، بضرورة استخدام المبلغ كاملاً لهذا الغرض، كما وجه بدوره رئيس الحكومة، أحمد عبيد بن دغر، وزير المالية بتحويل المبلغ إلى حساب شركة النفط اليمنية فرع عدن، طالبا قياداتها سرعه شراء مادة المازوت؛ تجنباً لأي انقطاعات في الكهرباء في المستقبل؛ خاصة وأن الكمية التي يمكن شراؤها بالمبلغ تكفي لتشغيل المحطة لشهر كامل".

وتشهد عدن، انهياراً كبيراً في الطاقة الكهربائية، مع ارتفاع شديد في درجات الحرارة، ومنسوب الرطوبة، كما أطلقت مرافق صحية وخدمية نداءات استغاثة محذرة من توقفها عن العمل بسبب انقطاع الكهرباء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com