هادي يصدر قرارًا بدمج 18 ألف مقاتل في تعز بقوات الأمن

هادي يصدر قرارًا بدمج 18 ألف مقاتل في تعز بقوات الأمن

المصدر: متابعات- إرم نيوز

أصدر الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، اليوم، قرارا يقضي بدمج 18 ألف مقاتل من القوات الشرعية بتعز في المؤسسات الأمنية اليمنية.

وأكد الكاتب الإعلامي لمحافظة تعز، أن الرئيس اليمني أصدر قرارا باستيعاب 15 ألف مقاتل في تعز في وزارة الدفاع اليمنية، أما الثلاثة آلاف مقاتل الباقون، فتم دمجهم في وزارة الداخلية، بحسب ما أوردته مواقع محلية.

وما زالت مدينة تعز تشهد اشتباكات بين ميليشيات الحوثي وصالح وقوات الشرعية، حيث تشهد المدينة حصارا من قبل الميليشيات مستمرا منذ أشهر.

وفيما يتعلق بآخر التطورات، أعلنت  “المقاومة الشعبية“،  الأحد، تنفيذ صفقة تبادل أسرى مع الحوثيين، تم بموجبها الإفراج عن 30 أسيراً من الطرفين، بمحافظة الجوف، شمال البلاد.

وقال مركز “الجوف” الإعلامي التابع للمقاومة، في بيان له، إن “صفقة تبادل أسرى أجريت اليوم بين المقاومة الشعبية و”الحوثيين” بالمحافظة، تم خلالها الإفراج عن 30 أسيرا من الطرفين، بواقع 15 أسيراً من كل طرف”، ولم يوضح المركز أية تفاصيل حول الصفقة وما إذا كانت لها علاقة بمشاورات الكويت أم لا.

وفي وقت سابق أمس، أطلق الحوثيون سراح 276 شخصًا من سجونهم في محافظتي البيضاء وذمار وسط اليمن، بعد أشهر من الاحتجاز التعسفي، بحسب قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com