مقتل 6 حوثيين في البيضاء  بكمين للمقاومة الشعبية
مقتل 6 حوثيين في البيضاء بكمين للمقاومة الشعبيةمقتل 6 حوثيين في البيضاء بكمين للمقاومة الشعبية

مقتل 6 حوثيين في البيضاء بكمين للمقاومة الشعبية

صنعاء- لقى 6 مسلحين من جماعة الحوثي مصرعهم، يوم السبت، في كمين نفذته المقاومة الشعبية اليمنية، واستهدف دوريتهم العسكرية، في محافظة البيضاء، وسط اليمن، حسب قيادي بالمقاومة.

وقال القيادي في المقاومة الشعبية، مصطفى حسين البيضاني، إن "6 من مسلحي جماعة الحوثي قتلوا مساء السبت في كمين استهدف دورية كانت تقلهم أثناء مرورهم في إحدى طرقات منطقة كريش التابعة لمديرية الصومعة شرقي مدينة البيضاء".

وأوضح البيضاني أن "المقاومة استخدمت في هجومها قذائف أر بي جي ورشاشات؛ ما أدى لمقتل كل من كان على متن الدورية وتدميرها".

ولفت إلى "استمرار المقاومة في عملياتها حتى تطهير المحافظة من تواجد مسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح".

يأتي هذا بعد يوم من تنفيذ مسلحي المقاومة الشعبية لكمين مساء الجمعة، مماثل أدى لمقتل 5 من مسلحي الحوثي في منطقة "طياب" بمديرية "ذي ناعم" غربي البيضاء، أعقبه شن مسلحي الحوثي قصفا على أحياء المواطنين في المديرية كرد فعل استمر حتى صباح يوم السبت.

ويسيطر مسلحو الحوثي وقوات صالح على أجزاء واسعة من محافظة البيضاء، منذ بدء هجماتهم عليها أواخر العام 2014، في الوقت الذي لا زالوا يلاقون فيه مقاومة مستمرة من مسلحي القبائل اليمنية الرافضة لهم، في مختلف مديريات المحافظة.

صاروخ باليستي على الجوف

وفي سياق متصل قال مصدر في المقاومة الشعبية اليمنية بمحافظة الجوف شمالي اليمن، إن صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون وقع في إحدى المناطق الخالية بمدينة "الحزم" مركز المحافظة.

وأضاف المصدر أن الصاروخ وقع قرب معسكر اللواء 115 بمدينة الحزم، دون وقوع أي ضحايا، فيما قال الحوثيون إن الصاروخ أصاب هدفه بدقة، بحسب مصدر عسكري تابع للجماعة.

وتأتي هذه التطورات في وقت دخلت فيه مشاورات السلام اليمنية، يومها الـ 59 دون تحقيق أي تقدم جوهري في جدار الأزمة المتصاعدة منذ عام.

المشاورات تراوح مكانها

وما زال تشكيل الحكومة يقف حجر عثرة أمام تقدم المشاورات، الجارية في الكويت منذ 21 أبريل/نيسان الماضي؛ حيث يرفض وفد الحوثيين وحزب الرئيس السابق علي عبد الله صالح مقترحا للانضمام إلى الحكومة الحالية التي يترأسها أحمد عبيد بن دغر، ويطالبون بحكومة توافقية جديدة يكونون شركاء فيها، وتمتلك كافة الصلاحيات، قبل الانتقال إلى مناقشة البنود الأخرى الموضوعة على قائمة جدول أعمال المشاورات.

ومن المقرر أن يقدم المبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، خلال اليومين القادمين، إحاطة إلى مجلس الأمن الدولي، بمناسبة مرور 60 يوما على المشاورات اليمنية، وذلك عبر الفيديو من الكويت، دون السفر إلى نيويورك، وفقا لمما أفادت به مصادر مطلعة، طلبت عدم الكشف عن هويتها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com