بن دغر في لقاء بقيادات الحراك الجنوبي: باقون في عدن حتى تحرير صنعاء

بن دغر في لقاء بقيادات الحراك الجنوبي: باقون في عدن حتى تحرير صنعاء

المصدر: عدن - إرم نيوز

أكد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر أن الحكومة باقية في العاصمة المؤقتة عدن حتى تحرير صنعاء وبقية المحافظات اليمنية، مشيراً إلى أن الحكومة ستقوم بواجباتها رغم شح الإمكانيات.

وجاءت هذه التصريحات خلال لقاء جمع رئيس الوزراء  ببعض نشطاء وقيادات الحراك الجنوبي السلمي في قصر معاشيق بعدن، حيث دعاهم إلى الإسهام الايجابي في مواجهة عدوان ميليشيا الحوثي وصالح المستمر على البلاد وترك الخلافات الثانوية في الوقت الراهن.

وشرحت قيادات الحراك الجنوبي لرئيس الحكومة سوء الخدمات وترديها في عدن وضرورة تحسينها، لامتصاص غضب الشارع الذي بدأ يتأجج في الآونة الأخيرة.

واستمع بن دغر إلى ملاحظات رموز وقيادات الحراك الجنوبي السلمي حول عدد من القضيا التي تهم المواطنين وأبرزها تلك المتعلقة بالكهرباء والماء والمرتبات والبريد والفساد في بعض المؤسسات الحكومية وكيفية التعامل معه.

وقال خلال الاجتماع إن ”الحكومة طلبت دعما إغاثيا عاجلا من الدول الشقيقة لتوفير المازوت والديزل لمدة 6 أشهر وأن رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي يتابع هذا الأمر مع قادة الدولة الشقيقة باهتمام متواصل“.

وبهذا الخصوص أعلن رئيس الحكومة اليمني في الاجتماع الذي حضره عدد من الوزراء المعنيين في حكومته ”أنه قد وجه محافظ عدن بتأجيل تحصيل فواتير الكهرباء منذ نهاية شهر ديسمبر/كانون أول من العام الماضي، والبدء بالتحصيل ابتداءً من شهر مايو،آيار الماضي مع تسديد جزئي.

وأعرب بن دغر عن تفهمه لكافة المشاكل التي تمر بها عدن وخاصة في الخدمات الضرورية وترديها، مبينا أن الحكومة تولي ملف الخدمات في المدينة اهتماماً كبيراً، وتعمل على تجاوزها كافة الأزمات التي تشهدها المحافظة. 

وفي سياق متصل طالب مدير شرطة عدن اللواء شلال علي شائع خلال اجتماع أمني ترأسه يوم الخميس في عدن الحكومة الشرعية بأن تقوم بواجبها في دعم نشاط ومهام شرطة عدن من خلال توفير الإمكانات المادية والمالية لتسيير مهامها بشكل فعال.

وحث شائع جميع قيادات وأفراد قوات الأمن كلا في مجال اختصاصه إلى بذل المزيد من الجهود لتثبيت الأمن والاستقرار، وفرض هيبة القانون في المدينة، وكذا تفعيل عمل مراكز الشرطة المنتشرة في المدينة لحماية المواطن والممتلكات العامة والخاصة.

في غضون ذلك ناقش اجتماع عقد برئاسة وكيل محافظة عدن لشؤون المديريات هيثم الغريب عملية سير المشاريع الاستثمارية في المدينة.

وحث الغريب خلال الاجتماع بمديري عموم المديريات على ضرورة متابعة سير تنفيذ المشاريع واطلاع المسؤولين على الصعوبات التي تواجه سير تنفيذ هذه المشاريع أولا بأول حتى تتخذ الخطوات العملية لتنفيذها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com