ولد الشيخ يفتح النار على المليشيات الانقلابية في اليمن – إرم نيوز‬‎

ولد الشيخ يفتح النار على المليشيات الانقلابية في اليمن

ولد الشيخ يفتح النار على المليشيات الانقلابية في اليمن

المصدر: عدن- إرم نيوز

أدان المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ الاعتقالات غير القانونية التي تمارسها المليشيات الانقلابية بحق المواطنين في مختلف المحافظات اليمنية التي تقبع تحت سيطرتها.

وأعرب ولد الشيخ في بيان صدر عنه فجر الثلاثاء عن استهجانه لخروقات المتمردين المستمرة للهدنة وذلك من خلال استمرارهم في قصف الأحياء السكنية وتفجير المنازل.

واعتبر المبعوث الأممي في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء اليمنية سبأ أن ما يقدم عليه الانقلابيون أمور تتنافى مع القانون الدولي لحقوق الإنسان ومع القيم والأخلاق اليمنية، بحسب تعبيره.

وسلّط ولد الشيخ عبر بيانه الضوء على مجريات جلسة المشاورات التي انعقدت الاثنين في دولة الكويت حيث قال: ”تم الاجتماع مع رؤساء الوفود وجرى النقاش معهم حول الأمور العسكرية والأمنية بما في ذلك ضرورة تشكيل لجان عسكرية وأمنية للإشراف على أي إجراءات أمنية يتم الاتفاق عليها“.

وأشار ولد الشيخ إلى أنه جرى الاتفاق على أن تستمر لجنة الأسرى والمعتقلين في دراسة المبادئ والآليات اللازمة لحل هذه القضية بشكل عاجل.

وأفاد ولد الشيخ بأن ”الطريق للسلام لن يكون سهلاً لكني أعول على التزام الأطراف بإيجاد حلول عملية تمهد تلك للطريق نحو اتفاق ثابت لإنهاء الحرب وفتح صفحة جديدة في تاريخ اليمن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com