اليمن.. مقتل 6 حوثيين بمعارك في الجوف والبيضاء – إرم نيوز‬‎

اليمن.. مقتل 6 حوثيين بمعارك في الجوف والبيضاء

اليمن.. مقتل 6 حوثيين بمعارك في الجوف والبيضاء

المصدر: عدن - إرم نيوز

قتل 6 من ميليشيات الحوثي وأصيب عدد آخر، اليوم الأحد، في معارك عنيفة مع قوات الشرعية مسنودة بالمقاومة الشعبية، في محافظة ”الجوف“ شمالي البلاد، وفي كمين مسلحٍ نصبته المقاومة بمحافظة البيضاء (وسط).

ذكر مصدر قيادي بالمقاومة الشعبية في البيضاء، أن ”4 من مسلحي الحوثي بينهم قيادي، لقوا حتفهم في كمين نصبه مقاتلو المقاومة في المحافظة“.

وقال القيادي حسين الحميقاني، إن ”مسلحي المقاومة نفذوا هجوماً في كمين أعدّوه لتجمع للحوثيين في مديرية ذي ناعم بالبيضاء، ما أسفر عن مقتل أربعة منهم بينهم قيادي ميداني يدعى (أبو بيحان)“.

وأضاف أن ”منفذي الهجوم انسحبوا بعد تنفيذ العملية، دون خسائر في صفوفهم، في الوقت الذي شن فيه مسلحو الحوثي قصفاً على مواقع المقاومة ومنازل مدنيين في المديرية نفسها“.

ويسيطر الحوثيون على معظم محافظة البيضاء منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2014، فيما تدور مواجهات بينهم والمقاومة الشعبية في عدة مناطق بالمحافظة.

وفي سياق متصل ذكر ”مركز الجوف“ الإعلامي، التابع للمقاومة الشعبية، أن ”الجيش والمقاومة تمكنوا من صد هجوم عنيف شنته ميليشيا الحوثي وقوات المخلوع علي عبد الله صالح، صباح اليوم على المجمع الحكومي بمديرية المتون بمحافظة الجوف“.

وأضاف المصدر أن ”المعارك أسفرت عن قتل اثنين من ميليشيا الحوثي وجرح آخرين (لم يحدد عددهم)، بعد إعطاب دورية عسكرية كانوا على متنها“.

ويقترب الجيش الوطني من آخر مواقع الحوثيين في الجهة الغربية للمديرية في منطقة ”ملاحا“ بالجوف، بحسب المصدر.

وأوضح أن ”الجيش والمقاومة يتصدون بشكل يومي لهجمات ومحاولات تسلل لميليشيات الحوثي وقوات صالح في جبهات مختلفة بالمحافظة، فيما تشهد مدينة (الحزم) مركز الجوف قصفاً شبه يومي بصواريخ الكاتيوشا من قبل الحوثيين“.

ويسعى الحوثيون لاستعادة المواقع والمديريات التي خسروها على يد المقاومة الشعبية والجيش اليمني بالجوف، في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com