ًالمبعوث الأممي لليمن: التحالف العربي أفرج عن 52 طفلًا يمنيًا
ًالمبعوث الأممي لليمن: التحالف العربي أفرج عن 52 طفلًا يمنيًاًالمبعوث الأممي لليمن: التحالف العربي أفرج عن 52 طفلًا يمنيًا

ًالمبعوث الأممي لليمن: التحالف العربي أفرج عن 52 طفلًا يمنيًا

أكد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أن التحالف العربي أفرج عن 52 طفلا يمنيا تمهيدا لتسليمهم إلى ذويهم.

وقال ولد الشيخ أحمد في بيان صحفي  الثلاثاء، أبلغني وزير الخارجية، اليمني عبدالملك المخلافي، بهذا القرار، مضيفا "إن إطلاق سراح 52 طفلاً خطوة إيجابية في ملف السجناء. نحن نحيي جهود التحالف والحكومة اليمنية في دعم هذا الملف في شهر رمضان المبارك ونتمنى على جميع الفرقاء تنفيذ التزاماتهم والمضي قدما بهذا الملف الإنساني والإفراج الكامل عن جميع الأسرى والمعتقلين بأسرع وقت ممكن".

والتقى المبعوث الخاص  وفد الحكومة اليمنية في جلسة تم خلالها بحث خطوات عملية لتسهيل عمل المنظمات الإنسانية وفتح الممرات لتقديم الخدمات الأساسية لليمنيين. كما توسع المجتمعون بوضع آليات ومبادئ لتفعيل التنسيق بين الحكومة والمنظمات الإنسانية من أجل تحسين الوضع العام في المحافظات الأكثر تضررا خلال النزاع.

وأجرى ولد الشيخ أيضا لقاءات ثنائية مع بعض رؤوساء الوفود تطرقت إلى آلية التصور العام للمرحلة المقبلة.

وتخلل اليوم عدة لقاءات مع شخصيات سياسية ودبلوماسية لاطلاعها على أحدث المستجدات وجدد الجميع دعمهم لمسار السلام وأهمية التوصل لحل سياسي شامل ينهي النزاع ويؤمن الاستقرار للشعب اليمني.

يذكر أن المخلافي غرد في وقت سابق من الثلاثاء، على صفحته بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي أن الأطفال "الذين زجت بهم ميليشيا الحوثي في الحرب على الحدود أعمارهم بين 8 سنوات و17 سنة سيتم الإفراج عنهم إضافة إلى من تم الإفراج عنهم في مأرب".

وتابع أن "وفد الحكومة للمشاورات أبلغ مبعوث الأمم المتحدة قبل أيام بالتوجه للإفراج عن الأطفال بالرغم من إعاقة الانقلابين لاتفاق الإفراج عن المعتقلين".

وأضاف أن "الإفراج عن الأطفال من طرف واحد تأكيد على إدانة الحكومة لممارسات الحوثيين في الزج بالأطفال في الحرب والتزاما بالمسؤولية والقوانين الدولية".

وفي وقت سابق من  الثلاثاء، أفادت مصادر يمنية أن قوات الجيش والمقاومة الموالية للحكومة أفرجت عن ستة أطفال من أسرى الحوثيين في محافظة مأرب، شرقي البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com