الوفد الحكومي اليمني يطالب بالإفراج الفوري عن وزير الدفاع – إرم نيوز‬‎

الوفد الحكومي اليمني يطالب بالإفراج الفوري عن وزير الدفاع

الوفد الحكومي اليمني يطالب بالإفراج الفوري عن وزير الدفاع

المصدر: الكويت - إرم نيوز

طالب الفريق اليمني الحكومي المفاوض، اليوم السبت، بالإفراج الفوري عن وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي وعن المعتلقين السياسيين المحتجزين لدى ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح.

وأكد الوفد، خلال جلسة للجنة السجناء والمعتقلين منفردة مع فريق الأمم المتحدة، ضمن إطار مباحثات السلام اليمنية في الكويت، ضرورة الفصل بين أسرى الحرب و المعتقلين والمخطوفين والمختفين قسرًا.

وشدد الوفد، على مبدأ الالتزام بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2216، الذي ينص على الإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين وفي مقدمتهم وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي ضمن عملية تبادل للأسرى بمشاركة الصليب الأحمر الدولي.

وتسبب رفض وفد ميليشيات الحوثي إدراج المشمولين بقرار مجلس الأمن ضمن قائمة الذين سيتم الإفراج عنهم كدفعة أولى وإصرارهم على مبادلة المعتقلين بالأسرى إلى تعليق الجلسات المباشرة مع الوفد الحكومي.

من جانبه، أوضح وزير حقوق الانسان عزالدين الأصبحي، أنه قدم ملفاً موثقاً بالصور للجنة بخصوص المجزرة البشعة التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي- صالح يوم أمس في تعز .

وقال إن الأمم المتحدة أبدت تفهمها للوضع الانساني في تعز والحالة السيئة لحقوق الانسان وأفادوا بأن الأمين العام للأمم المتحدة سيصدر بيانا بخصوص ماحدث يوم أمس في تعز، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية ”سبأ“.

يشار إلى أن وفد الحكومة اليمنية في مفاوضات الكويت طالب المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم من جرائم ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح  في تعز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com