قرقاش: اجتثاث ”الإرهاب“ هدف عربي مشترك – إرم نيوز‬‎

قرقاش: اجتثاث ”الإرهاب“ هدف عربي مشترك

قرقاش: اجتثاث ”الإرهاب“ هدف عربي مشترك

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

عبّر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش عن أهمية الجهود التي يبذلها التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن وخاصة اجتثاث تنظيم القاعدة من مدينة المكلا جنوبي البلاد.

وقال قرقاش في اجتماع للجامعة العربية اليوم السبت إن ”إلغاء إمارة الإرهاب في المكلا باليمن أكد أن اجتثاث الإرهاب هو هدف عربي لما يمثله من ضرر على الوطن العربي.“

وفي السياق ذاته قال وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي إن الحكومة الشرعية متمسكة بتنفيذ القرار الدولي رقم 2216، الذي ينص على انسحاب مليشيات المتمردين من المدن، وتسليم أسلحتهم وإطلاق سراح جميع المعتقلين.

وقال المخلافي إن الانقلابيين الحوثيين يمنعون المساعدات الإنسانية من الوصول إلى بعض المناطق في اليمن. وأضاف أن الاقتصاد اليمني في حالة انهيار، وأن نسبة الفقر ارتفعت في البلاد بسبب المتمردين الحوثيين.

ودعا وزير الخارجية اليمني إلى تثبيت وقف إطلاق النار في اليمن، وإطلاق سراح جميع المعتقلين والأسرى قبل شهر رمضان.

وفيما يخص المشاورات اليمنية بالكويت قال المخلافي إن المباحثات تجري بشكل ثنائي حتى الآن، بسبب إصرار الطرف الآخر على عدم التقدم وعدم التقيد بوقف إطلاق النار.

يذكر أن وزراء الخارجية العرب يعقدون اليوم اجتماعا طارئا بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة، وتناقش الدورة غير العادية عددا من الملفات الملحة في الساحة العربية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com