1000 خرق حوثي للهدنة خلال أسبوع وتورط بعمليات سرقة

1000 خرق حوثي للهدنة خلال أسبوع وتورط  بعمليات سرقة

المصدر: صنعاء - إرم نيوز

شهد الأسبوع الماضي، سلسلة خروقات حوثية للهدنة المعلنة في اليمن، منذ منتصف نيسان/ أبريل الماضي، أسفرت عن مقتل 14 مدنيًا، فيما كشف تقرير عن تورط الحوثيين في عمليات نهب وسرقة.

وقال تقرير صادر عن اللجان الخاصة بالتهدئة، إن ”خروقات الحوثيين، بلغت خلال الأسبوع الماضي أكثر من ألف و 18 خرقًا، شملت قصف الأحياء السكنية، والمباني الحكومية، ومواقع قوات الجيش والمقاومة الشعبية، باستخدام المدفعية الثقيلة، والصواريخ، والدبابات، وقذائف الهاون“.

وأضاف التقرير أن ”هذه الخروقات أسفرت عن مقتل 14 مواطنًا، وإصابة 102 آخرين“، مشيرة إلى أن ”جبهات تعز والجوف ونهم ومأرب وعسيلان وشبوة، كانت أكثر المناطق التي تركزت فيها الخروقات“.

من جانب آخر، أصدر مركز الإعلام الاقتصادي، تقريرًا شمل الانتهاكات التي طالت منظمات ومؤسسات المجتمع المدني في اليمن، خلال العام الماضي.

وتنوعت حالات الانتهاكات بين مضايقات مختلفة لإعاقة استمرار عمل المنظمات، والقيام بعمليات نهب وسرقة، إضافة إلى تهديد واقتحام وإغلاق مباشر لمقار بعض تلك المنظمات، فضلًا عن حرق وتجميد أرصدة بعض المنظمات الأخرى.

وأشار تقرير المركز إلى أن ”الانتهاكات توزعت بين ميليشيات الحوثي والمخلوع علي عبدالله صالح بنسبة 70%، فيما بلغت نسبة الانتهاكات من قبل تنظيم القاعدة 13%، وتوزعت بقية النسبة على جهات وعناصر مجهولة“.

وشملت الدراسة 61 منظمة محلية، في 12 محافظة يمنية، تعمل في مجالات مختلفة، منها الإغاثية والحقوقية والتنموية والإعلامية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com