ولد الشيخ: سنقدّم إحاطة لمجلس الأمن حول المشاورات اليمنية في الكويت

ولد الشيخ: سنقدّم إحاطة لمجلس الأمن حول المشاورات اليمنية في الكويت
U.N. special envoy to Yemen Ismail Ould Cheikh Ahmed attends a news conference in Kuwait City, Kuwait April 26, 2016. REUTERS/Stephanie McGehee

الكويت – أعلن إسماعيل ولد الشيخ أحمد مبعوث الأمم المتحدة لشؤون اليمن، أنه سيقدم إحاطة إلى مجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، حول مفاوضات الأطراف اليمنية في الكويت، بعد أكثر من شهر من انطلاقها.

وأوضح ولد الشيخ، في تدوينة مقتضبة بصفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، أن مشاورات السلام ”مستمرة، وسوف أقدم إحاطة لمجلس الأمن عبر الفيديو كونفرانس، مساء اليوم من الكويت“.

ولم تشهد مشاورات الكويت، أمس الثلاثاء، جلسات مشتركة بين وفدي الحكومة والحوثيين وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح، واقتصرت على جلسات منفصلة للوفدين مع المبعوث الأممي، وفقًا لمصادر مقربة من المشاورات.

وقالت مصادر حكومية يمنية للأناضول حينها، إن ”الوفد الحكومي طالب بإبعاد الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وزعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي، من المشهد السياسي قبل الدخول في أي اتفاق قادم يُفضي إلى شراكة وطنية“.

ولم تشهد المفاوضات اليمنية في الكويت أي تقدم ملحوظ على مختلف الملفات التي يتم مناقستها بعد أكثر من شهر من بدءها، في الوقت الذي تتبادل أطراف الصراع الاتهامات بشأن خرق اتفاق الهدنة، الذي بدأ سريانه في 11أبريل/نيسان الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com