اليمن.. قصف مكثف من المتمردين على محافظة الجوف

اليمن.. قصف مكثف من المتمردين على محافظة الجوف

المصدر: صنعاء - إرم نيوز

شنّ مسلحون حوثيون، وقوات موالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، اليوم الخميس، قصفاً مدفعياً مكثفاً على مناطق خاضعة لسيطرة قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية الموالية للحكومة الشرعية في محافظة الجوف، المحاذية للحدود السعودية، شمال البلاد.

وقال الناطق  الرسمي باسم المقاومة الشعبية بمحظافظة الجوف عبد الله الأشرف إن ”المناطق التي استهدفها القصف صباح اليوم، تقع في مديرية المتون بالجوف“، مشيراً إلى  أن ”المسلحين الحوثيين أطلقوا أكثر من 20 قذيفة مدفعية، طال بعضها، منازل مواطنين“، دون أن يبيّن ما إذا سقط ضحايا أم لا، جراء القصف.

وأوضح الأشرف أن ”اشتباكات متقطعة أيضاً تدور منذ صباح اليوم بين المسلحين الحوثيين، وقوات صالح من جهة، وقوات الجيش والمقاومة من جهة أخرى، في عدة جبهات بالجوف من بينها جبهتا العقبة والغيل“.

وبدأ سريان اتفاق وقف إطلاق النار باليمن، الذي رعته الأمم المتحدة، في 11 أبريل/ نيسان الماضي، في ظل خرق مستمر من قبل الحوثيين وقوات صالح على جبهات مختلفة.

وتتزامن هذه التطورات، مع تعثر المفاوضات الجارية بين الأطراف اليمنية المشاركة في مشاورات السلام في دولة الكويت، منذ 21 أبريل الماضي، دون إحراز أي تقدم جوهري.

مواد مقترحة