إحباط هجوم انتحاري استهدف مطار عدن الدولي (صور)

إحباط هجوم انتحاري استهدف مطار عدن الدولي (صور)

المصدر: كرم أمان - إرم نيوز

أحبطت الأجهزة الأمنية، اليوم الأربعاء، عملية انتحارية بسيارة مفخخة كانت تستهدف مطار عدن الدولي في حي خورمكسر شرق المدينة .

وقالت مصادر أمنية لـ ”إرم نيوز“، إن قوات الأمن أحبطت عملية انتحارية بسيارة مفخخة بنحو 16 لغماً مضادا للدبابات يقودها انتحاري حاولت اختراق سياج المطار من جهة الشرق قبل أن يتم ضبطها والقبض على الإنتحاري.

وأضافت أن قوات الامن داهمت منزل الانتحاري في حي خورمكسر عقب معلومات استخباراتية وعثرت داخله على كميات كبيرة من المتفجرات والعبوات والأحزمة الناسفة ووثائق غاية في الأهمية.

وتسعى قوات الأمن في عدن لضبط الأمن والاستقرار في المدينة رغم كل الحوادث التي تقع بين الحين والآخر.

وفي سياق متصل، أكد مصدر أمني في شرطة الشيخ عثمان في تصريح لـ ”إرم نيوز“،  أن الأجهزة الأمنية تولي قضية مقتل الفتاة الشابة اولوية كبيرة كونها تمثل قضية رأي عام ، فيما لم تفصح قوات الشرطة حتى اللحظة عن معلومات حول هذه القضية.

وألقت قوات الشرطة، مساء الأربعاء، القبض على  شخصين من عصابة تتكون من 5 أشخاص  ينتحلون صفة رجال أمن في حي الشيخ عثمان تقطع الطريق على التجار وتفرض اتاوات عليهم بمبالغ مالية كبيرة.

من جهة أخرى، خصص محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي يوم الأربعاء من كل أسبوع لمقابلة المواطنين والاستماع الى شكاويهم ومتطلباتهم في خطوة لاقت ارتياح الكثيرين في عدن .

إلى ذلك، ذكرت مصادر محلية في حي كريتر بعدن أن قوات الأمن داهمت منزلاً في حي الخساف مساء الأربعاء وقبضت على عصابة مكونة من 6 أشخاص بحوزتهم كميات من الأسلحة و هويات مزورة وتمت احالتهم لقسم الشرطة.

10 12

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com