نجاة قائد قوات الأمن الخاصة في عدن من محاولة اغتيال (صور)

نجاة قائد قوات الأمن الخاصة في عدن من محاولة اغتيال (صور)

المصدر: عدن - إرم نيوز

نجا قائد قوات الأمن الخاصة لمحافظات عدن ولحج وأبين اليمنية، العميد ركن فضل باعش، ظهر اليوم، من محاولة اغتيال، إثر انفجار عبوة ناسفة، زُرعت في سيارته في وقت سابق.

وقالت مصادر محلية لـ“إرم نيوز“ ”انفجرت العبوة الناسفة، عقب نزول العميد فضل باعش من سيارته، بجانب منزله في حي النصر بمدينة خورمكسر، ولم ينتج على ذلك مقتل أو إصابة أي شخص سواءً باعش أو أحد من حراسته“.

وعلى إثر محاولة الاغتيال التي استهدفت قائد قوات الأمن الخاصة، أصدر المكتب الإعلامي التابع له، بياناً أدان من خلاله محاولة اغتيال قائدهم، متوعداً في الوقت ذاته، ملاحقة المجرمين ومن حاولوا المساس بحياة باعش، وكافة العناصر الإرهابية التي تحاول زعزعة الأمن في مدينة عدن.

IMG-20160510-WA0100

IMG-20160510-WA0099

وجاء في بيان المكتب الإعلامي، لقوات الأمن الخاصة في عدن ولحج وأبين ”ندين ونستنكر هذا الحادث الإرهابي الجبان الذي استهدف قائد قوات الأمن الخاصة عدن لحج أبين، العميد ركن فضل باعش، والذي دبّرته ونفذّته العصابات المأجورة والمرتزقة لزعزعة الأمن والاستقرار بالعاصمة عدن“.

وأضاف، ”ونحن إذ نؤكد بأن قيادة قوات الأمن الخاصة عدن لحج أبين ممثلة بالعميد الركن فضل باعش قائد قوات الأمن الخاصة لن تثنيه تلك الأعمال الإرهابية عن مواصلة عمله وخدمة وطنه وشعبه لتأسيس وإنشاء النواة الأولى للجيش والأمن الوطني“.

وأشار البيان إلى أن ”التحقيقات جارية على قدم وساق لتتبع تلك العناصر الإرهابية أينما ثقفوا، التي أرادت تدمير وهدم إرادة الوطن والشعب، وسيتم الكشف عن الجناة بأسرع وقت ممكن“.

وشهدت عدن خلال العشرة أيام الأخيرة، عودة لحوادث الاغتيال مجدداً، والتي تستهدف قادة وأفراد الأمن والعسكر، بعد أن هدأت وتيرتها، عقب الحملة الحربية الكبرى التي شنّتها قوات التحالف العربي وقوات الأمن المحلية، ضد تنظيم القاعدة، منتصف شهر مارس/ أيار المنصرم، وتكلّلت بالنجاح، حيث تم طرد عناصر التنظيم من مدينة المنصورة، التي كانوا يسيطرون على معظم أحيائها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com