رئيس الفريق الاستشاري الحكومي: مشاورات اليمنيين على المحك

رئيس الفريق الاستشاري الحكومي: مشاورات اليمنيين على المحك

المصدر: عدن - إرم نيوز

أكد نائب مدير مكتب الرئيس اليمني ، رئيس الفريق الاستشاري الحكومي في مشاورات الكويت، الدكتور عبدالله العليمي: ”ان المشاورات اليمنية في الكويت على المحك، نتيجة استمرار القصف من قبل المليشيات الإنقلابية، وتواصل خرقها للهدنة في مختلف الجبهات“، مضيفا: ”من الصعوبة أن تستمر المشاورات وتنجح وحالة العدوانية من قبل المتمردين مستمرة“.

وقدم العليمي، في عدة تغريدات له على حسابة الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي (تويتر) تفاصيل سير جلسة  المشاورات الأولى عقب استئنافها: ”انصب النقاش حول تشكيل لجنة للسجناء والمختطفين، ولجنة للانسحاب وتسليم السلاح، ولجنة لتسليم مؤسسات الدولة واستمرار العملية السياسية“.

وقال العليمي: ”جاء اللقاء اليوم بين الطرفين، بعد جهود وضمانات، لتثبيت وقف العمليات القتالية في كل الجبهات، ومعالجة قضية اقتحام لواء العمالقة، وتثبيت المرجعيات والأجندة“.

واستنأنفت الأربعاء، جلسات المشاورات اليمنية بين الطرفين، عقب توقفها يوم الأحد الماضي، جراء تعليق الوفد الحكومي لمشاركاته، بسبب تزايد عمليات خرق الهدنة من قبل المليشيات الإنقلابية، كان اخرها اقتحام ونهب لواء العمالقة في مدينة عمران شمال العاصمة صنعاء“

IMG-20160505-WA0000

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com