الرئيس اليمني يتهم وفد الحوثيين بعرقلة مشاورات الكويت

الرئيس اليمني يتهم وفد الحوثيين بعرقلة مشاورات الكويت

المصدر: متابعات - إرم نيوز

اتهم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ، اليوم الإثنين، وفد الحوثي بعرقلة مشاورات الكويت، مؤكداً أهمية بناء الثقة من خلال تثبيت وقف إطلاق النار والانسحاب من المدن وإطلاق المعتقلين من سجون الميليشيات.

وثمن هادي ”المواقف الأخوية الصادقة“ لقادة دول مجلس التعاون الخليجي، الداعم لحكومته، مشيراً إلى أن تلك المواقف ”تؤكد أواصر الأخوة ووحدة الهدف والمصير المشترك“، في وقت استقبل فيه أمين عام مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني.

وقال هادي: ”ذهبنا إلى الكويت بنيات صادقة بهدف حقن الدماء وتجنيب شعبنا وبلدنا مزيدا من المعاناة والدمار وهذا يتطلب الشروع في تنفيذ قرارات الشرعية الدولية ومنها القرار 6122 واستكمال المبادرة الخليجية وتنفيذ مخرجات الحوار“.

ونوّه الرئيس هادي بجهود الدكتور الزياني وما يبذله في سبيل اخراج اليمن من أزمته وتحدياته الراهنة، وجرى خلال اللقاء مناقشة مستجدات الأوضاع السياسية في اليمن والعلاقات اليمنية ـ الخليجية في إطار التعاون والتكامل بين اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي.

كما أشاد بما قدمته دول المجلس لتجنيب اليمن دورات الصراع من خلال المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية التي وضعت خارطة طريق لخروج اليمن من نفقه المظلم عبر التوافق والحوار الذي أفضى إلى مسودة الدستور عبر مخرجات الحوار الوطني.

وكان وفد الحكومة اليمنية قد قرر رفض المحادثات المباشرة مع الحوثيين بعد أن علّق مشاركته في الجلسات المشتركة من مشاورات الكويت.

وطالب وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي بانسحاب الحوثيين من معسكر العمالقة وبضمانات ليكون وقف إطلاق النار شاملا وحقيقيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com