أخبار

الحوثيون يعلنون توجّه وفدهم المفاوض للكويت
تاريخ النشر: 19 أبريل 2016 22:18 GMT
تاريخ التحديث: 19 أبريل 2016 22:18 GMT

الحوثيون يعلنون توجّه وفدهم المفاوض للكويت

ميليشيات الحوثي تزعم أنها تلقت ضمانات من الأمم المتحدة بوقف غارات التحالف العربي بالتزامن مع بدء المحادثات.

+A -A
المصدر: صنعاء- إرم نيوز

أعلن الحوثيون، أن وفدهم سيتوجه اليوم الأربعاء، إلى الكويت، للمشاركة في محادثات السلام، وذلك بعد تأخر يومين عن الموعد المقرر لهذه المحادثات.

جاء الإعلان على لسان مهدي المشاط، مدير مكتب زعيم جماعة ”أنصار الله“، عبد الملك الحوثي، في بيان نشره على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“،في وقت متأخر من مساء الثلاثاء.

وقال المشاط: ”سنغادر بعد ظهر غد (الأربعاء) إن شاء الله، وسنكون عند تطلعات وهموم أبناء الشعب في كل ما يحقق الكرامة والاستقلال والحرية“، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وكان من المقرر أن تنطلق محادثات الكويت، أمس الأول الإثنين، لكن ذلك تعثر بسبب عدم سفر وفد الحوثيين، وحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من العاصمة صنعاء، مطالبين أولاً بتثبيت وقف إطلاق النار بالكامل بما فيها غارات التحالف العربي، وتعديل أجندة المشاورات التي طرحتها الأمم المتحدة.

ولم يكشف مشاط في بيانه، عن الأسباب التي جعلتهم يوافقون على المشاركة بعد يومين من التأخير، لكن مصادر حوثية قالت ، إنها تلقت ضمانات من الأمم المتحدة بوقف الضربات الجوية للتحالف العربي.

وكان الناطق باسم الحوثيين، محمد عبدالسلام، قال في بيان سابق، إن ”وقف إطلاق النار لم يتحقق بشكل صحيح، وإن نوايا السلام لم تتوفر بعد“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك