الجيش اليمني ينتزع الحوطة من القاعدة وانفجار بعدن – إرم نيوز‬‎

الجيش اليمني ينتزع الحوطة من القاعدة وانفجار بعدن

الجيش اليمني ينتزع الحوطة من القاعدة وانفجار بعدن

المصدر: عدن- إرم نيوز

تمكنت قوات من الجيش اليمني مدعومة بطائرات هيلكوبتر من طراز أباتشي تابعة لقوات التحالف العربي، من انتزاع مدينة الحوطة من مقاتلي تنظيم القاعدة بعد معركة شرسة صباح اليوم الجمعة.

وأفاد مسؤول عسكري يمني أن قوات يمنية مدعومة بطائرات التحالف اشتبكت مع مقاتلي تنظيم القاعدة في معركة استمرت لساعات، وأسفرت عن تخليص مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج.

وأفادت مصادر عسكرية أن القوات الأمنية اليمنية اعتقلت بعد مداهمات بالحوطة 48 شخصاً يشتبه في انتمائهم إلى القاعدة وداعش، فيما فر العشرات.

وبحسب مصادر محلية فقد نفذت قوات التحالف العربي خلال الأيام الماضية غارات عدة على معاقل المتطرفين، في كل من عدن ولحج ومناطق أخرى في أبين.

وتعني السيطرة على الحوطة؛ وهي عاصمة محافظة لحج، التي يهيمن عليها المتشددون منذ الصيف الماضي – بحسب خبراء عسكريين- أحد أهم مكاسب الحكومة اليمنية حتى الآن، على حساب مقاتلي القاعدة الذين استغلوا الحرب المستعرة منذ أكثر من عام للسيطرة على أراض جديدة.

وفي سياق متصل هز انفجار عنيف ظهر اليوم الجمعة في حي ريمي بمديرية المنصورة بعدن، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من وسط الحي .

وأفاد شهود عيان أن الانفجار نفذ بسيارة مفخخة أمام مبنى وزارة الخارجية بعدن، وتتحدث بعض الأنباء عن سقوط ضحايا، لم يحدد عددهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com