مسلحون يقصفون شمال عدن والتحالف يرد بغارة جوية – إرم نيوز‬‎

مسلحون يقصفون شمال عدن والتحالف يرد بغارة جوية

مسلحون يقصفون شمال عدن والتحالف يرد بغارة جوية

المصدر: عدن - إرم نيوز

شن مسلحون مجهولون قصفًا صاروخيًا على مناطق متفرقة شمال مدينة عدن جنوب اليمن، قبل أن تتمكن طائرة تابعة للتحالف العربي، من استهدافهم وقتل عدد منهم.

وقالت مصادر محلية، في تصريحات لـ ”إرم نيوز“ إن: ”مسلحين مجهولين يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة، أطلقوا ثلاثة صواريخ كاتيوشا على مناطق متفرقة من مديريات المنصورة، ودار سعد، والبريقة، في ساعة متأخرة من مساء الخميس“، مؤكدة أنه ”لم ترد أي أنباء عن سقوط ضحايا“.

وأشار إلى أن ”القصف كان مصدره منطقة المحلة جنوب محافظة لحج المتاخمة لمدينة عدن من جهة الجنوب“.

ولاحقًا، أكدت المصادر أن طائرة تابعة للتحالف العربي، تمكنت من استهداف المركبة التي كان يستقلها المسلحون، جنوب لحج؛ ما أسفر عن مقتل عدد منهم وتدمير المركبة.

وفي سياق متصل، أجرى محافظ عدن، اللواء عيدروس الزبيدي، مساء الخميس، زيارة ميدانية لعدد من مديريات المدينة، للوقوف على مشاكل المواطنين وهمومهم، حسب مصادر مقربة من الزبيدي.

وقالت المصادر، في تصريحات لـ ”إرم نيوز“: إن ”زيارة الزبيدي لمديريات عدن، جاءت لتفقد أحوال الأهالي، ومتابعة سير العمل الأمني على مداخل ومخارج المديريات“.

وفي آذار/ مارس الماضي، تمكنت قوات الشرعية في عدن بدعم من طيران التحالف الدولي، من طرد جماعات مسلحة تنتمي لتنظيم القاعدة، كانت تسيطر على كافة أرجاء مديرية المنصورة.

وتؤكد مصادر محلية أن عدن ”باتت تنعم بوضع أمني مستتب، وأفضل حالًا من ذي قبل، بعد أن عانت ولفترة طويلة من انفلات أمني، وتحديدًا منذ تحرير المدينة من قبضة الحوثيين، منتصف تموز/ يوليو الماضي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com