المخلافي: الحكومة اليمنية حريصة على إنجاح مشاورات الكويت

المخلافي: الحكومة اليمنية حريصة على إنجاح مشاورات الكويت

المصدر: صنعاء- إرم نيوز

أكد وزير الخارجية اليمني، عبد الملك المخلافي، حرص حكومة بلاده على إنجاح المشاورات السياسية المرتقبة مع الحوثيين وحزب الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، التي من المقرر عقدها في 18 أبريل المقبل برعاية أممية في الكويت.

وقال المخلافي في اجتماعه بمقر إقامته المؤقت بالعاصمة السعودية الرياض، مع السفير الأمريكي بصنعاء، ماثيو تولر، اليوم الأربعاء،  إن ”الحكومة من منطلق حرصها على تحقيق السلام، ستلتزم بوقف إطلاق النار اعتبارًا من 10 أبريل المقبل“.

وشدد على ضرورة أن يلتزم بها أيضًا من وصفهم بـ“طرفي الانقلاب“، في إشارة منه للحوثيين وقوات صالح.

وتابع المخلافي، وفقًا لما نقلته وكالة سبأ الرسمية ”الجانب الحكومي مستعد للجولة القادمة من المشاورات، و يتعاون بشكل كبير مع المبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، ومع الأسرة الدولية، في سبيل تحقيق السلام وتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2216، واستكمال العملية السياسية وفقًا للمبادرة الخليجية وتطبيق مخرجات الحوار الوطني“.

من جهته، أكد السفير الأمريكي، وقوف بلاده إلى جانب الحكومة اليمنية، في تطبيق قرار مجلس الأمن 2216، ودعم جهودها لاستعادة الدولة وتحقيق السلام.

وكان ولد الشيخ، أعلن في 23 مارس الجاري، أن أطراف الصراع اليمني، وافقوا على وقف الأعمال العدائية في البلاد منتصف ليلة 10 من أبريل المقبل، على أن يعقبها محادثات سلام يوم 18 من الشهر نفسه.

وأوضح أن المفاوضات المرتقبة ستركز على خمسة نقاط أساسية، هي: الانسحاب، وتسليم السلاح، والترتيبات الأمنية، والحل السياسي وإنشاء لجنة لتحرير السجناء والأسرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com