اليمن.. 9 قتلى في معارك بين المقاومة وميليشيا الحوثي

اليمن.. 9 قتلى في معارك بين المقاومة وميليشيا الحوثي

المصدر: تعز- إرم نيوز

قتل تسعة أشخاص، بينهم امرأة، اليوم الثلاثاء، في معارك متصاعدة بين ميليشيا الحوثي والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بمحافظة تعز، وسط البلاد.

وأعلنت المقاومة، في بيان على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن المعارك التي دارت في أحياء ثعبات والجحملية، شرق المدينة، أسفرت عن مقتل سبعة مسلحين حوثيين، وإصابة 13 آخرين.

واعترفت المقاومة، بمقتل أحد عناصرها وإصابة 11 آخرين، فيما لم يصدر أي تعليق رسمي من الحوثيين الذين لا يعلنون عادةً عن قتلاهم في المعارك.

وعلى صعيد المعارك بين الطرفين أيضا، شن الحوثيون، قصفاً مدفعياً طال الأحياء السكنية الخاضعة لسيطرة المقاومة، ووفقا لشهود عيان، فقد شوهدت أعمدة الدخان وألسنة لهب تتصاعد من أحياء القاهرة والمدينة القديمة والجحملية وثعبات وبيرباشا.

وقالت مصادر طبية، إن القصف المدفعي الذي تزامن مع حصار خانق على منافذ تعز ومنع دخول الإمدادات الطبية، أسفر عن مقتل امرأة وإصابة سبعة مدنيين آخرين.

وأمس الاثنين، قال المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في الشرق الأوسط، في بيان صحفي نُشر على موقعهم في شبكة الإنترنت، إنه منذ مارس/ آذار 2015، قتل ما يزيد عن 6200 يمني وأصيب أكثر من 30000 شخص آخرين.

‎ووفقًا للمنظمة، فإن أكثر من 21 مليون شخص (حوالي 82% من إجمالي السكان)، يحتاجون إلى مساعدات إنسانية، بما فيهم حوالي 2.5 مليون نازح، لافتة إلى أن أكثر من ثلث السكان المحتاجين يقطنون في مناطق يستحيل أو يصعب الوصول إليها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة